Follow Us @

الجمعة، 15 مارس 2019

افضل الزيوت الاساسية لمحاربة حب الشباب

افضل الزيوت الاساسية لمحاربة لحب الشباب

افضل الزيوت الاساسية لمحاربة حب الشباب

الكثير من الشباب كلا الجنسين يعاني من مشكلة حب الشباب التي تجعل مظهر البشرة غير لائق مما يدفع الكثير الى البحث عن حلول لهذه المشكلة سواء حلول طبية او حلول طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل كالوصفات الطبيعية للقضاء على حب الشباب. اوالزيوت الاساسية فهي كذلك جد فعالة في القضاء على حب الشباب.

و لمحاربة حب الشباب يجب اولا محاربة مسبباته وبهذا يمكننا على الأقل التقليل من نسبة انتشاره لذا احرصي دائما على تنظيف بشرتك مرتين يوميا بغاسول مخصص لنوعية بشرتك لا اكثر فالمبالغة في تنظيف البشرة يسبب حب الشباب ولا تنسي ترطيبها بعد كل غسلة. 
تجنبي التعرض الطويل لأشعة الشمس لذلك يجب عليك اعتماد واقي شمسي.
احرصي على تغيير غطاء وسادتك دائما وكذلك المنشفة المخصصة لوجهك.
احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن والابتعاد قدر الامكان عن المحليات والنشويات المكررة والمقليات.
احرصي دائما على ازالة المكياج وتنظيف البشرة قبل النوم مهما كنت متعبة.

اضافة الى اتباع هذه النصائح يمكنك الاعتماد على واحدة من هذه الزيوت التي تعد الافضل في محاربة حب الشباب وتذكري دائما انه يجب عليك اتباع روتين يومي خاص لبشرتك للحصول(غسول +تونر+كريم مرطب+واقي الشمس) على افضل النتائج.

قد يهمك الاطلاع على : 
  
زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي

  • زيت شجرة الشاي : انا شخصيا استعمل هذا الزيت وهو جد فعال لمحاربة حب الشباب فهو يعمل كمطهر للبشرة من البكتيريا المسببة لحب الشباب كل ما عليك فعله هو غمس قطعة من القطن في زيت شجرة الشاي وامسحي بها وجهك  ليلا قبل النوم. 
زيت الريحان

زيت الريحان

  • زيت الريحان : هو زيت مطهر ومضاد للبكتيريا لذلك فهو علاج رائع للقضاء على الحبوب. لكن عليك اولا تخفيفه بزيت الزيتون او زيت جوز الهند مثلا. كل ما عليك فعله هو أخذ كميات متساوية من الزيتين وخلطهما ثم استعمال المزيج على اماكن تواجد الحبوب.
زيت اللافندر

زيت اللافندر

  • زيت اللافندر: يساعد في تهدئة التهابات البشرة ومحاربتها والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنع كذلك انسداد مسامات البشرة لذلك فهو علاج فعال للقضاء على حب الشباب.
زيت القرنفل

زيت القرنفل

  • زيت القرنفل : علاج قوي وفعال لحب الشباب فهو يعمل على تطهير البشرة من البكتيريا. يكفي اسخدام بضع قطرات منه على المنطة المصابة. تم غسلها بعد 10 دقائق.
زيت البابونج

زيت البابونج

  • زيت البابونج : يعمل كمطهر للبشرة ومعالج للالتهابات والاحمرار والحبوب. يكفي استعماله على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة ثم شفط البشرة بالماء.
زيت الكافور

زيت الكافور

  • زيت الكافور : يتميز بخصائصه المعقمة للبشرة. يمكنك مزج ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من الغلسرين ،ضعي المزيج لمدة لا تزيد عن 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك.
زيت الزيتون

زيت الزيتون

  • زيت الزيتون : كما هو متعارف ومتفق عليه فزيت الزيتون معروف فخصائصه العلاجية. ولمعالجة حب الشباب امزجي ملعقة منه مع القليل من عصير الليمون واتركيه على بشرتك لمدة 10  دقائق.في حالة البشرة الحساسة ينصح بتفادي استخدام الليمون.
زيت الميرمية

زيت الميرمية

  • زيت الميرمية : جد فعال في القضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. اضيفي بضع قطرات من زيت المريمية الى زيت اللوز او زيت جوز الهند. وضعيه على المنطقة المصابة.
زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا

  • زيت الجوجوبا :هذا هو مقوي البشرة الطبيعي، وهو يقلل من إفراز البشرة الدهنية للدهون المضرة المتسببة في ظهور حب الشباب. لذا فاستخدامه يقي البشرة من الحبوب.
زيت الورد

زيت الورد

  • زيت الورد : يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساعد في معالجة احمرار والتهاب البشرة والتالي مطهر ومعالج لحب الشباب.
زيت النعناع

زيت النعناع

  • زيت النعناع : بخصائصه المضادة للمكروبات يعد زيت النعناع من اكثر الزيوت فعالية في القضاء على حب الشباب فهو يعمل على تنظيف المسامات المسدودة مما يمنع نمو وتكاثر البكتيريا المسببة للحبوب. لذا قومي بوضع قطرات منه في كوب ماء ومزجهم جيدا ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط وامسحي به الاماكن المصابة.
اختاري زيت من هذه الزيوت واعتمديه مع روتينك اليومي للحصول على افضل النتائج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق