Follow Us @

الأربعاء، 25 مارس 2020

العناية بالشعر التالف

العناية بالشعر

العناية بالشعر التالف

العناية بالشعر وتطويله هو اكثر ما يأرقنا جميعا، خاصة عندما نعاني من الشعر الجاف والتالف الى المتقصف، وبالتالي نطرح جميعا سؤال : كيف يمكننا العناية بالشعر التالف ما هي الخطوات التي يجب اتباعها لإعادة القوة واللمعان للشعر الجاف والمتقصف. كيفية العناية بالشعر الجاف تعتمد على تخصيص روتين عناية مكثف مع اعتماد منتجات طبيعية بالأكثر للتخلص من مشاكل الشعر التي غالبا ما تتمثل في نهايات متقصفة نفشة في الشعر، جفاف وفقدان اللمعان.

خطوات العناية بالشعر الجاف والتالف 

  • غسل الشعر
تفادي غسل شعرك الجاف كثيرا فبهذا تفقدينه الزيوت الطبيعية وبالتالي يزيد جفافه، الشعر الجاف يغسل مرتين في الأسبوع للحفاظ على اكبر قدر من الزيوت الطبيعية.
  • لا للماء الساخن
الماء الساخن ببساطة يجرد شعرك من الزيوت الطبيعية الواقية له، فيزيد جفافه كلما غسلته. استخدمي الماء الفاتر لغسل شعرك لتحافظي على لمعانه وتتجنبي الشعر الباهت.
  • لا للمشط اثناء الاستحمام
تفادي تمشيط شعرك اثناء غسله، لتفادي تكسره، اجلي هذه الخطوة الى ما بعد الاستحمام، اختاري مشطا واسعا لفك عقد تشابك الشعر ابدئي من اسفل شعرك للتخلص من العقد اولا ثم امشطي شعرك كاملا.
  • اتركي شعرك يجف طبيعيا
تفادي استخدام مجففات الشعر لتجفيفه بعد الاستحمام حتى وان كانت طريقة سريعة لكن الحرارة الناتجة عن المجفف تضر بشعرك مما ينتج عنه شعر جاف وباهت. اتركي شعرك يجف لوحده، ان اضطررت لاستخدام مجفف الشعر فاستخدمي الهواء البارد.
  • تخلصي من الأطراف المتقصفة
من الطبيعي الحصول على نهايات متقصفة، لكن عدم التخلص منها يعطي للشعر مظهرا باهتا وتالفا. لهذا احرصي على التخلص من النهايات المتقصفة كل ثلاثة اشهر على اقصى تقدير.

  • تجنبي الصباغة المتكررة
كلنا نعلم ان صباغات الشعر تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي يمكن ان تلحق الضرر بشعرك والقيام بهذا باستمرار يجعل اصلاح الضرر اللاحق بشعرك شبه مستحيل ، لهذا حاولي ان تتفادي صبغ شعرك باستمرار.
  • احمي شعرك من اشعة الشمس
مثلما تحمين بشرتك من اشعة الشمس الضارة، عليك ان تحمي شعرك كذلك، فأشعة الشمس يمكن ان تزيد من جفاف شعرك، ارتدي قباعات واقية او استخدمي بخاخات الشعر مع حماية SPF
  • تفادي شد الشعر بقوة
تجنبي شد شعرك بقوة فهذا يؤدي الى تضرره وتكسره، الجديلة هي افضل حل للشعر الجاف فهي تمنع تهيش الشعر، لكن يجب عليك ترك شعرك مفرودا احيانا حتى يتنفس.
  • الوصفات الطبيعية
طبعا تعد الوصفات الطبيعية من أهم الخطوات للعناية بالشعر الجاف وللمنتجات
يمكنك اعتماد حمامات الزيت: زيت جوز الهند مفيد جدا للشعر الجاف وكذلك زيت الأركان. زيت الزيتون ايضا سيساعد على ترطيب شعرك الجاف.
زبدة الشيا ستحد من نفشة الشعر الجاف. وترطب الشعر. والعديد من المكونات الطبيعية والتي تعد بديلا رخيصا للمنتجات الجاهزة للعناية بالشعر.

  • انتبهي لنظامك الغذائي
نظامك الغذائي ينعكس على صحتك ككل وكذا على صحة شعرك، فشعرك شأنه شأن باقي الأعضاء يحتاج الى عناصر غذائية للحفاظ على قوته ولمعانه كالأحماض الدهنية تجدينها في الجوز واللوز وسمك التونة والسلمون.
⇐فيتامين ب6: تجدينه في البطاطس والموز والسبانخ
⇐الزنك : تجدينه غي الأسماك والبيض والدجاج وكذا منتجات الصويا
⇐حمض الفوليك : تجدينه غي الفواكه والخضراوات الطازجة، الفاصوليا والعدس.

  • المنتجات الصحيحة
اختيار المنتجات الصحيحة خطوة من خطوات العناية بالشعر الجاف، اختاري شامبو مناسب للشعر الجاف خالي من البارابين والسليكون والسلفات. واعتمدي كذلك على بلسم للحد من نفشة الشعر، وترطيبه واستعادة الزيوت الطبيعية التي تحتاجها. تفدي وضع البلسم على الجذور واكتفي بالأطراف
  • حماية الشعر من ادوات الحرارة
ان كنت مضطرة لاستخدام ادوات تصفيف الشعر، استخدمي سيروم لحماية الشعر من الحرارة، وبهذا توفرين لشعرك اكبر قدر من الحماية.

 تابعي ايضا :

ما هي اسباب تساقط الشعرعند النساء وما هو علاجه

طرق طبيعية للقضاء على قشرة الشعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق