الثلاثاء، 31 مارس 2020

العناية باليدين

العناية باليدين

العناية باليدين

العناية باليدين
تتعرض ايدينا على مدار اليوم للعديد من العوامل التي تؤثر عليها سلبا من الماء البارد أو الساخن الى مواد التنظيف القاسية والمليئة بالمواد الكميائية، والنتيجة يدين جافتين و أحيانا متقشرتين، ولتفادي الحصول على هذه النتيجة فاليدين طبعا كما البشرة تحتاج الى العناية عبر خطوات سهلة وبسيطة ستحافظين بها على يديك.
  •   التقشير
للحصول على يدين ناعمتين، يجب التخلص من الجلد الميت المتراكم عليهما، وسيتم هذا بالتقشير سواء باستخدام منتج مقشر جاهز أو استخدام البديل الطبيعي المحضر في البيت، يمكنك مزج ملعقة من الملح مع القليل من زيت الزيتون وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، وقشري بالمزيج يديك ثم اغسليهما بالماء الفاتر.

  •   ماسك لليدين
بشرة اليدين كبشرة الوجه تحتاج الى العناية الدائمة، الماسك سيغذي يديك وسيحميها من المؤترات الخارجية.
امزجي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من الزيت الليمون الأساسي أو يمكنك استبداله ببضع قطرات من عصير الليمون. هذا الخليط سيعمل على ترطيب وحماية يديك فزيت الزيتون سيغذي بشرة اليدين والعسل سيحميها من التجاعيد اما الليمون فسيوحد لونها. اتركي الماسك على يديك ل 10 دقائق ثم اغسليهما.
⇐حمام زيت والليمون
مرة في الأسبوع خذي اناء به ماء ساخن اضيفي اليه القليل من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون اغمري يديك في الخليط لمدة 15 دقيقة. ثم اغسليهما بالماء الفاتر.
  •   الترطيب
الترطيب مهم دائما للبشرة سواء الوجه او اليدين أو الجسم ككل. تحتاج اليدين الى الترطيب أكثر في فصل الشتاء نظرا لقساوة مناخ هذا الفصل، لهذا احرصي على اختيار كريم مرطب مغذي وذو قوام ثقيل حتى تضمني ترطيب جيد ليديك، احرصي على ترطيبها صباحا ومساء أو كلما احسست بجفاف يديك، وخاصة بعد غسل الأواني أو استخدام اي مواد تنظيف، احرصي على تدليك يديك جيدا بالكريم المرطب. يمكنك دائما استخدام قفازات للأعمال المنزلية وبهذا ستحافظين على جمال ونعومة يديك.

تابعي ايضا:

اخطاء ترتكبينها اثناء الاستحمام تضر ببشرتك
روتين الحمام المغربي

***********************


***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق