Follow Us @

الجمعة، 24 مايو 2019

اخطاء ترتكبينها اثناء الاستحمام تضر ببشرتك

اخطاء ترتكبينها اثناء الاستحمام تضر ببشرتك

اخطاء ترتكبينها اثناء الاستحمام تضر ببشرتك

ربما استغربتي من العنوان، كيف تكون هناك أخطاء في الاستحمام ، فالهدف الأساسي هو الحصول على جسم نظيف. نعم الهدف هو الحصول على جسم نظيف مع العناية ببشرة جسمك وتفادي الحاق الضرر بها،للحصول على بشرة اكثر نعومة. وذلك باتباع خطوات الاستحمام بالطريقة الصحيحة.

اليك بعض الأخطاء التي عليك تجنبها.

  • الماء الساخن جدا
كلنا نستمتع بنقع انفسنا في الماء الساخن، لكن درجات الحرارة العالية للماء تؤدي إلى جفاف بشرتك, وذلك عن طريق تجريدها من زيوتها الطبيعية، والنتيجة بشرة جافة إضافة الى الحكة وقد يتطور الأمر إلى طفح جلدي، حيث تخترق البكتيريا بشرتك من الشقوق الناتجة عن جفافها.

  •   سوائل الاستحمام المعطرة.
ان كنتي تعانين من حب الشباب في جسمك، او كنتي تعتمدين استعمال شفرة الحلاقة للتخلص من الشعر الزائد بجسمك، فلا ينصح ان تستعملي سائل استحمام معطر فقد يزيد من مشكلة البثور وتهيج البشرة. حاولي استعمال سائل استحمام طبي خال من العطور والبارابين، ومرطب ، لتحافظي على رطوبة بشرتك وتحميها من الجفاف، ومن التهيجات.


  •  اسفنج الاستحام القديم.
يصعب علينا احيانا التخلص مز شيء يبدو مزال صالحا للاستعمال، لكن اسفنج الاستحمام بالضبط يجب عليك استبداله دائما. فهو البيئة المفضلة للبكتيريا نظرا لظروف الرطوبة التي يبقى بها داخل الحمام. وللحفاظ عليه اخرجيه للخارج دائما بعد الانتهاء منه حتى يجف تماما وخزنيه بمكان جاف.

  • الحلاقة في بداية الاستحمام.
ان كنتي من صاحبات الاختيار الأسهل للتخلص من الشعر الزائد مثلي, وهو شفرة الحلاقة، فلا تجعليها اول خطوة في الاستحمام. انتظري إلى ان تنهي حمامك، وبهذا يكون الشعر لينا ومسامك مفتوحة وسيزال بسهولة وستحصلين على حلاقة أكثر نعومة. احرصي الا تتركي شفرة حلاقتك في الحمام ، ضعيها خارجا لكي تبقى صالحة لفترة أطول. 

قد يهمك ايضا : الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن طريق الحلاقة لتفادي المشاكل الجلدية

  •   لا لماسكات البشرة في الحمام
دعيني اقول لك ان افضل وقت لتطبيق ماسك لوجهك هو في الحمام, وهذا حسب ما يقول الخبراء. اثناء الاستحمام تفتح مسام البشرة من دفئ الماء، مما يسمح للأقنعة المغذية والمرطبة  بالتغلغل داخل بشرتك وبالتالي تستفيد بشرتك منها بشكل أفضل كما انه افضل وقت لتطبيق الماسكات المنقية للبشرة كماسكات الطين والفحم ستسمح لها المسام المفتوحة بتنقيتها من العمق وتخليصها من السموم.

قد يهمك ايضا: تفتيح البشرة : وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

  •   لا ترطيب بعد الاستحمام.
من اكبر الأخطاء التي ترتكبينها في حق بشرتك. بعد الاستحمام تحتاج البشرة إلى الترطيب لتفادي الجفاف وتعد تلاث الى خمس دقائق بعد الاستحمام افضل وقت لترطيب بشرتك للحفاظ على الرطوبة بداخلها، يمكنك استخدام مرطبات طبيعية كزيت جوز الهند او زبدة الشيا فهي جد مذهلة. المهم الا تبقى بشرتك دون ترطيب.

تابعي أيضا : 

اشياء تجنبي فعلها لبشرتك 
روتين العناية المتكامل الأسبوعي : البشرة والشعر والجسم
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق