Follow Us @

الخميس، 23 مايو 2019

اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

هناك اشياء كثيرة مضرة ببشرتنا لكننا نقوم بها. وهذا ربما لأننا لا نعرف انها مضرة، طبعا دائما ما يكون همنا الوحيد هو الحصول على بشرة نظرة ومثالية لكننا احيانا نحصل على العكس فقط لأننا لم نعامل بشرتنا كما يجب. اليوم سأثير انتباهك إلى اكثر الأشياء المضرة للبشرة لتتجنبيها مستقبلا .

  • الإفراط في التقشير .
 
التقشير مهم جدا لبشرتك، فهو يزيل خلايا الجلد الميت التي تسد المسام مما ينتج رؤوس سوداء وبثور ، هذا امر جيد ، لكن التقشير المفرط مؤذ جدا للبشرة فقد تجرحين بشرتك ونقصد بالإفراط في التقشير استخدام المقشرات ذات حبيبات كبيرة وشديدة الخشونة ، والضعط على البشرة بقوة أثناء التقشير، لذا دائما اختاري مقشرات ذو حبيبات صغيرة ولطيفة على البشرة، وقومي بحركات دائرية لطيفة مع تفادي الضغط. ننوه إلى ان البشرة الجافة والحساسة تقشر مرة واحدة في الأسبوع، البشرة العادية والمختلطة مرتين في الأسبوع ، و البشرة الدهنية تلاث مرات اسبوعيا.
هناك أيضا مقشرات كميائية ما يسمى ب AHA و BHA  وهي مقشرات تعمل على تنقية بشرتك من الأعماق وتزيل الجلد الميت من المسام. ربما حان الوقت لتجربة احد هذه المقشرات.


قد يهمك :  وصفات طبيعية لتقشير البشرة 
 
  • فقع الحبوب.
 

حسنا هذا اسوء شيء تقومين به لبشرتك. اعلم اننا احيانا لا نستطيع تحمل منظر تلك البثرة الكبيرة ونفقد السيطرة فنحاول فقعها ونظن اننا بذلك تخلصنا منها، نعم لقد تخلصتي منها لكنكي نقلتي تلك البكتيريا الى جميع انحاء بشرتك اضافة إلى البكتيريا التي انتقلت من اصابعك دخلت الان الى تحت جلدك مما يعني تكون المزيد من البثور. فكري اذا اذا كنتي مستعدة للتعامل مع بثرة واحدة او مجموعة من البثور، القرار لك.



قد يهمك : وصفات طبيعية لمحاربة حب الشباب
             افضل الزيوت الاساسية لمحاربة حب الشباب
 
  • عدم حماية البشرة من الشمس 
 

هل تعلمين ان الشمس مسؤولة عن %90 من عمر بشرتك. اذن فمعظم مشاكل البشرة تأتي من عدم حمايتها من اشعة الشمس. فاشعة الشمس تدمر الكولاجين مما ينتج عنه ترهل الجلد والتجاعيد، وتؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى انتاج الميلانين وهي البقع الداكنة والتصبغات التي تضهر على سطح البشرة.
بعد كل هذا طبعا تنبهتي الى ضرورة استعمال واقي من الشمس كل يوم قبل مغادرة المنزل وتجديده كل ساعتين تقريبا. ابحثي عن SPF لا يقل عن 30، فهي تحمي من الأشعة التي تحرق الجلد. وتصنيف UVA  اربع نجوم او اكتر، فهو يحمي من الأشعة التي تخترق الجلد بشكل أعمق وتدمر الكولاجين وكلاهما ضروري للبشرة. 


  •   نسيان الرقبة والعينين
 

انا ايضا كنت انسى رقبتي، واهتم ببشرة وجهي فقط لكن الان اصبحت اشارك رقبتي ايضا في روتيني للعناية بالبشرة، ان لم تهتمي برقبتك فحتى ان كانت بشرة وجهك نظرة فرقبتك ستفضحك حيت ستضهر بعمر أكبر لذا احرصي على تنظيف رقبتك وترطيبها كما بشرتك. ودلكيها بلطف نحو الأعلى لتفادي ترهل جلد رقبتك نحو الأسفل .
الجلد تحت العين هو الأكثر حساسية وهو يحتاج إلى الكثير من التغذية لذا لا تنسي كريم حول العين فذلك سيساعدك في منع ظهور الخطوط الدقيقة التي تزعجنا جميعا، إضافة إلى مساعدتك في التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ.


  •   استخدام نفس المنتجات دائما 
 

احيانا نجد منتج يلائم بشرتنا كما اردنا بالضبط, لكن هذا لن يبقا دائما فبشرتك ستتغير وتتكيف مع المنتج ولن يصبح ذو فعالية بعد ذلك، فالبشرة تتغير دائما وذلك راجع إلى عدة اسباب كالتقدم في العمر او تغير الهرمونات تغير البيئة وحتى تغير مستويات التوتر لديك. لذا فما لائمها منذ عام قد لا يلائمها الآن. اذا فمن المهم جدا مراقبة بشرتك باستمرار.
كما ان روتين العناية بالبشرة يجب ان يتغير مع تغير الفصول فما تحتاجه بشرتك في فصل الشتاء فكثرة قد لا تحتاجه بنفس النسبة في فصل الصيف.


طبعا لا تنسي ان تحصلي على حصتك الكافية من النوم، بعد ان تتأكدي من تنظيف بشرتك وترطيبها جيدا، لتتركي لبشرتك الوقت لإصلاح نفسها ليلا.


تابعي أيضا : 

نصائح وخدع جمالية تستحق التجريب

العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق