Follow Us @

الأربعاء، 22 مايو 2019

نصائح وخدع جمالية تستحق التجريب

نصائح وخدع جمالية

نصائح وخدع جمالية تستحق التجريب




في وقتنا الحالي أصبحنا نرى العديد والعديد من الحيل والخدع الجمالية والأساطير التي غالبا تكون غير صحيحة. لكن هناك بعض منها يفي بالغرض فعلا. سأعرض عليك بعضا منها، قد تساعد يوما في حل بعض من مشكلاتك.


  • زيت جوز الهند بدل كريم الحلاقة
الكثير منا يعاني من مشاكل الحلاقة تهيجات البشرة، شعر تحت الجلد، بثور وغيرها. وللحصول على حلاقة ناعمة بعيدا عن تهيجات البشرة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند بدل كريم الحلاقة.


  • مكعبات البقدونس لتهدأة البشرة
أنصحك بأن تكون دائما في مجمدك لوح مكعبات الثلج, لكن بدل من الماء لوحده أضيفي إليه البقدونس. فقط قومي بنقع حفنة من البقدونس في كوب من الماء الساخن ، ثم اسكبيه بعد ان يبرد في لوح مكعبات الثلج، عندما تشعرين بانتفاخ او تعب في بشرتك، مرري عليها مكعب ثلج لتهدأتها، كما انه سيساعد في تضييق المسام وتجديد شباب بشرتك.


  • لا تغسلي شعرك كل يوم
هذه نصيحة ستعطى لذوات الشعر الجاف والفروة الجافة. فغسل الشعر كل يوم يجرده من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها للحفاظ على صحة جيدة. لكن قد لا تكون هذه النصيحة فعالة لذوات الشعر الدهني والجذور الدهنية، فهذه الجذور تنتج فائض من الزيوت قد تحتاج إلى تنظيفها كل يوم.




  •   قص الشعر يجله ينمو بسرعة.
حسنا للأسف هذه خرافة. لكن هذا لا يعني ان تمتنعي عن قص شعرك. الحقيقة هي قصي شعرك كل تلاثة إلى اربعة اشهر لتتخلصي من التقصف الذي يجعل شعرك اقل صحة وبالتالي سيضهر شعرك بشكل أفضل واكثر سمكا.


  •   استخدمي الفازلين عوضا عن الهايلايتر
تلك اللمعة التي يضيفها الهايلايتر على بشرتنا لا يمكن الاستغناء عنها، لكن احيانا نمتنع عن وضع المكياج بشكل كامل او نود الظهور بشكل طبيعي وهنا الفازلين هو الحل خذي كمية صغيرة بحجم حبة بازلاء سخنيها بين اصابعك قليلا تم ضعيها اعلى عضمة الخد، وتمتعي بلمعة طبيعية.


  •   الزبادي لحروق الشمس
نعم انها حيلة جيدة في حالة ما تعرضتي لحروق من الشمس اسرعي إلى ثلاجتك واخرجي منها زبادي بارد وضعيه على المنطقة المصابة، اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء البارد .


  •   خدعة احمر الشفاه
ان كنت تعانين دائما عند وضع احمر الشفاه بترك بقع منه على اسنانك، اليك هذه الخدعة لتفادي ذلك. قومي بتكوين "O"  بشفتيك، ثم ضعي أصبعك في فمك واسحبيه ببطء وها انت تخلصت من الزوائد التي كانت ستطبع على اسنانك بأصبعك.


  •   الخيار ضد اكياس وانتفاخات العين
الحل بسيط ضعي دوائر الخيار على عينيك لتتخلصي من انتفاخات العين فهو غني بالفيتامنات A و C  وهما مضادان للالتهابات، كما ان برودة الخيار تساعد كذلك في التخلص من الانتفاخات حول العين، انه حل بسيط يستحق التجريب.

تابعي أيضا :

اساسيات المكياج 

الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن طريق الحلاقة لتفادي المشاكل الجلدية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق