Follow Us @

الثلاثاء، 21 مايو 2019

خسارة الوزن : بعض النصائح للسير على الطريق الصحيح.

خسارة الوزن

خسارة الوزن : بعض النصائح للسير على الطريق الصحيح.

خسارة الوزن، حسنا قبل البدأ دعيني أخبرك ان فقدان الوزن سيكون دائما عملا شاقا، هذه النصائح ستحفزك للسير على الطريق الصحيح والحصول على النتائج بشكل اسرع. إن نجاح أو فشل محاولاتك لفقدان الوزن لا يعتمد على جسمك فقط بل على أفكارك أيضا. فقدان الوزن يبدأ في رأسك كفكرة ثم تحولينها بارادتك إلى نتيجة. حسنا اسألي نفسك ما الدافع لتخفيف الوزن " ما الذي جعل هذه الفكرة تلمع في رأسك؟ "
فمثلا إن كنتي غير راضية على شكلك عندما نظرتي إلى المرآة وقررتي فقدان بعض الكيلوجرامات باتباع نظام حمية بعد الآخر لن تحصلي على اية نتيجة، وحتى إن فقدتي بعض الوزن فسرعان ما سيعود بمجرد رجوعك إلى عاداتك الغذائية القديمة والتي غالبا ما تكون غير صحية. لكن إن قررتي القيام بنشاطات اللياقة البدنية اسبوعيا مع تناول طعام صحي، ستحصلين على نتيجة أفضل وستخصرين الكثير من الوزن.
هل لاحظت الفرق ؟ الفرق يكمن في الدافع . 


إليك الآن بعض النصائح التي ستحفزك لخسارة الوزن وتوديع تلك الكيلوجرامات الزائدة.



  • يبدأ فقدان الوزن مع الذهن
راقبي أفكارك وأنماط السلوك الخاصة بك، بهدف تغييرها. تعرفي وراقبي أنماطك الخاصة خاصة في حالات التوتر والحالات العاطفية فهناك ما يسمى بالأكل العاطفي، في هذه الحالات يفقد المرأ السيطرة على نفسه، لذا راقبيها بهدف تغييرها للأفضل. لتقتربي خطوة نحو تحقيق هدفك.


  • استخدمي قوة افكارك
كيف ؟ دعيني اسألك سؤال : هل حقا تريدين خسارة الوزن ؟ . حسنا الآن اسألي نفسك كيف تفكرين في ذلك ؟ هل أفكارك ايجابية ومليئة بالثقة بأنك تستطيعين الوصول إلى هدفك ؟ هل لديك شكوك وتعتقدين انك ستفشلين ؟ وجهي أفكارك بوعي في اتجاه ايجابي، هذا ما سيجعلك تنجحين.


  •   ركزي على الإيجابية
نحن دائما جيدون فيما نحب وما نستمتع به، أما انقاص الوزن فله دلالة سلبية، لهذا ما ستقومين به هو تغيير تلك الدلالة وجعلها ايجابية. لا تخلقي عوائق لنفسك بل اكتفي بما لديك للسير في هذه الرحلة. ليس لديك صالة رياضة، حسنا لديك فناء خلفي في المنزل أو غرفة معيشة يمكنك استخدامها للتدريب. لا تخلقي العوائق.


  •   توقفي عن التفكير في الطعام باستمرار
نحن النساء سنتفق جميعا على اننا نفكر في الكثير من الأحيان حول ماذا و متى يجب ان نأكل، ناهيك عن مشاعر الذنب التي نشعر بها كلما أكلنا كعكة الشوكولاتة. حسنا توقفي  " كلما قلت أفكاري عن الطعام ، أصبحت حياتي أكثر صحة".


  •   اعرفي ما يخفف عنك حقا
عندما نكون مضطربين أو تملأنا الكثير من المشاعر السلبية أول ما نلجأ إليه هو كعكة أو لوح من الشكولاتة او اي شيء حلو ومليء بالسكر. توقفي عن هذا ، وابحثي عن بدائل لتخفيف توترك. يمكنك المشي أو مشاهدة مسلسلاتك المفضلة. أو ما رأيك بأخذ حمام للاسترخاء. فكري في بعض من هذا. 

  • لا يوجد دائما ابيض أو اسود احيانا يوجد رمادي
كعكة الشوكولاتة سيئة وسلطة الفواكه جيدة. حسنا من السهل قول هذا لكن من الصعب اقناع اجسامنا بهذا، احيانا كثيرة نفقد السيطرة على اجسامنا فنتناول قطعة كبيرة من كعكة الشكولاتة، ثم تعترينا مشاعر الذنب لأننا لم نتناول التفاحة بدل قطعة الكعك. لكن هذا لن يأثر على وزنك فلا مانع من تناول البيتزا ونحن نعلم انها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية هذا لا يهم ما يهم حقا هو كم من مرة تناولتها. كل شيء مسموح به باعتدال. تناولي باعتدال هذا هو الهدف ولا تحرمي نفسك.


  •   غيري عاداتك اثناء تناول الطعام.
ان كنت من النوع الذي يتناول طعامه أمام التلفاز أو الهاتف الذكي. فدعيني أخبرك انك لن تفقدي الوزن بل سيزيد مهما فعلت. لذا حان الوقت لتخلي عن هذه العادات. ما عليك فعله هو التركيز على وجبتك وتناولها ببطء مع مضغ الطعام جيدا وببطء كذلك.


  • استخدمي خيالك.
استخدمي خيالك لتحفيزك على فقدان الوزن. تخيلي كيف سيكون جسمك إن وصلت للوزن المثالي، كيف ستكونين، فكري في الملابس التي سوف ترتدينها. كوني هذه الأفكار في خيالك فهذا سيأثر عليك وسيدفعك للمثابرة أكثر في تحقيق هدفك والذي هو خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.

السر كله يكمن في عقلك وبه ستجعلين خسارة الوزن سهلة اذا كنت تملكين الإرادة التامة لذلك، وحددتي دافعك وراء تخفيف وزنك. كما قرأت الخطوات الأولى تبدأ من عقلك، رتبي أفكارك واجعليها ايجابية ، واقنعي نفسك بأنك قادرة على الوصول إلى الوزن الذي تريدين. وكفي عن خلق العوائق.


تابعي أيضا :

اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته 

سكراب القهوة للقضاء على السيلوليت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق