Follow Us @

الثلاثاء، 28 مايو 2019

أخطاء المكياج : تجنبيها لمكياج مثالي

أخطاء المكياج

أخطاء المكياج : تجنبيها لمكياج مثالي

انا دائما مع المثل القائل من الخطأ نتعلم. لكي تصلي الى التطبيق المثالي للمكياج لابد ان تقعي في العديد من الأخطاء اولا وهذا هو الطبيعي من عدم اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك مرورا بحواجب غير متطابقة عيون ملطخة ومشكلة العصر الايلاينر. حسنا هذا يحدث للجميع لداعي للقلق، اليوم سأحاول ان اضعك في الطريق الصحيح نحو مكياج مثالي عبر عرض اكثر الأخطاء التي يجب عليك تجنبها في المستقبل .

  • عدم اعداد البشرة للمكياج

اول خطأ تقعين فيه قبل وضع المكياج هو عدم تجهيز بشرتك التي هي المفتاح للحصول على مكياج مثالي. فتلك القشور على بشرتك ستحول دون الحصول على اساس جيد، لذلك احرصي دائما على تقشير بشرتك وتنظيفها وتطهيرها. بعد ذلك تحتاجين الى ترطيبها ثم استعملي البرايمر, وهو خطوة مهمة جدا فهو يسعمل على حماية بشرتك وسيحسن تغطية كريم الاساس, كما سيثبت مكياجك لفترة اطول.

قد يهمك : وصفات طبيعية لتقشير البشرة
           العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية

  •  كريم الاساس غير المناسب





يعد اختيار كريم الأساس المناسب امرا صعبا جدا. اعرف ذلك جيدا. قبل ان تشتري كريم الأساس اختبريه واحسن منطقة لاختباره ليس كما يشاع الجزء الخلفي من يدك، فيدك قد لاتكون بنفس لون وجهك، بل اختبريه على خط من اعلى خط الفك مباشرة على رقبتك امزجي المنتج قليلا واتركيه بضع دقائق حاولي الخروج للشمس لتري ان كان مناسب لك. وحتى تتأكدي من انه لا يتأكسد، فبعض كريمات الأساس تتأكسد فيتغير لونها إلى اغمق عندما تختلط بالهواء. يمكنك اختبار كريم الأساس ثم العودة لشرائه في وقت لاحق بعد ان تتأكدي من انه المناسب. 


  • الكثير من خافي الهالات 'الكونسيلر'


اذا قمتي بتحديد لون الكونسيلر غير المناسب لبشرتك ووضعتي طبقة سميكة منه، سينتهي بك الأمر الى ابراز التجاعيد تحت عينيك وسيعطي هذا عمرا اكبر لوجهك. لذا دائما احرصي على اختيار اللون المناسب, وضع طبقة رقيقة على شكل مثلث تحت العين ودمجها جيدا، للحصول على مظهر طبيعي أكثر. 


  • المبالغة في وضع الماسكرا





لا تقومي ابدا بتطبيق اكثر من طبقتين من الماسكرا، وإلا ستنتهي رموشك بمظهر متكتل للغاية، وهذا من اسوء الأخطاء التي يمكن ان تقعي بها. انتبهي ايضا فالماكسرا التي تتجاوز اربعة اشهر قد تعطي ذلك المظهر المتكتل للرموشك. 
طبعا لا تستخدمي الماسكرا على رموشك السفلى بنفس طريقة التطبيق على الرموش العليا فذلك يعطي مظهر العنكبوت وهذا سيء.
قد تكونين من النوع الذي يفضل الماسكرا المضادة للماء، نعم انها مدهشة لكنها ستؤذي رموشك، نظرا الى صعوبة إزالتها.


  • كحل اسود داخل خط العين السفلي.





لنتفق انك اذا اردت ان تجعلي عينيك تبدو اكبر ، فابتعدي عن رسم خط عينيك السفلي بقلم كحل اسود واستبدليه بقلم ابيض، ستلاحضين الفرق. طبقي القليل من ظلال العيون البنية اسفل خط الرموش بحيث يمتد الخط قليلا الى الرموش السفلية، هذا يساعد على فتح عينيك. ثم استعملي قلم كحل ابيض لرسم خط العين السفلي الداخلي. وها انت حصلت على عيون اوسع.

  •  المبالغة في رسم الحواجب





من اسوء الأخطاء التي نقع فيها جميعا او على الأقل سبق ووقعنا فيها في المبالغة في رسم الحواجب. حسنا مع مكياج السهرات والعيون الدخانية لن تكتمل بدون رسمة واضحة للحواجب. لكن في النهار حاولي ان تبقيها خفيفة اختاري قلما اغمق بقليل من حواجبك الطبيعية وخذي وقتك الكافي لملأ الفراغات ابدئي دائما من المنتصف لتحديد قوسك باتجاه العين الداخلية. لا تضغطي على الخطوط في بداية حاجبك لتعطيها مظهر المستطيل فذلك سيء جدا.


  •  الكونتور غير المناسب

لانجاح الكونتور عليك اولا معرفة مايناسبك وهذا بعتمد على معرفة شكل وجهك، الهدف من الكنتور هو تعزيز بنية عظامك وابراز ملامح وجهك لذلك فأي خطأ في تطبيق الكنتور سيعطي عكس ما تريدين تماما. عليك أخذ الوقت الكافي للتعرف على وجهك اين توجد عظام الخد، شكل الأنف، خط الفك وغيرها من التفاصيل التي ستضعك على الطريق الصحيح لرسم الكنتور المناسب تماما لشكل وجهك، ولا تنسي طبعا الدمج ،ادمجي جيدا مرتين الى تلاث الى اربع اذا اقتضى الحال.

  •  احمر الخدود الداكن

ربما حان الوقت لتتخلي عن الألوان الداكنة. وتجربي الالوان الفاتحة فهي ستعطي خديك مظهرا اكثر اكتمال، مما سيجعل وجهك يبدو اصغر وأكثر حيوية. 

  • المبالغة في رسمة الشفاه


جميعنا نريد شفاه بارزة، لكن مهما حصل لا تتجاوزي الخط، بمجرد رسمك هذا الخط تكونين قد افسدت كل شيء. سأكتفي بقول هذا.
ابحثي دائما  عن الالوان التي تناسبك. ضعي القليل من الهايلايتر على القوس فوق شفتك العلوية لابراز رسمة الشفاه.

تابعي أيضا : 

نصائح وخدع جمالية تستحق التجريب
اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق