Follow Us @

الأحد، 26 مايو 2019

العناية بالبشرة بمكونات طبيعية متواجدة في بيتك

العناية بالبشرة بمكونات طبيعية

العناية بالبشرة بمكونات طبيعية متواجدة في بيتك

للعناية بالبشرة لا نحتاج دائما الى المنتجات الغالية الثمن لنحصل على بشرة مثالية, او حتى لمحاربة مشاكل البشرة . احيانا تكون المكونات الطبيعية اكثر فعالية والأهم اقل تكلفة فهي موجودة فعلا في مطبخك، دعينا اذا نكتشف معا هذه المكونات المعززة للجمال والمليئة بمضادات الأكسدة والمعادن، التي ستساعدنا  في تخطي مشاكل البشرة.

  •  الشوفان


يتميز الشوفان بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، هذا كله يجعله مفيد جدا للبشرة. فهو سيساعدك على التخلص من الزيوت والأوساخ من مسامك. كما انه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة فهو يعمل كمرطب طبيعي وهذا ما يجعله ملائم للبشرة الجافة.
هناك الكثير من الأقنعة وماسكات الشوفان وكلها مفيدة للبشرة، لكن ان كنت تبحثين عن قناع منعش لبشرتك وسريع المفعول فكل ما ستحتاجين اليه هو نصف كوب ماء ساخن وثلث كوب من دقيق الشوفان، اخلطي المكونين حتى يبرد المزيج، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة من العسل والكركم. طبقي المزيج على بشرة نقية اتركيه لمدة 15. دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

  • الكركم


الكركم مضاد للبكتيريا، وهذا راجع الى مادة الكركمين التي تعطي الكركم لونه الأصفر الفاقع. هذه المادة لها خصائص مضادة للميكروبات، والتي تساعد في محاربة البكتيريا . يساعد الكركم كذلك في التحكم في افرازات البشرة الزيتية لهذا فهو جد فعال للبشرة الدهنية. كما ان للكركم خصائص مكافحة للتجاعيد وعلامات التقدم في السن. خلاصة القول ان الكركم مفيد جدا اذا اردت بشرة رائعة مشرقة ومثالية. 


قناع الكركم للبشرة الجافة : 

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة من الحليب
اخلطي المكونات ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 الى 15 دقيقة . واغسلي وجهك .


قناع الكركم للبشرة الدهنية :

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند .

اخلطي المكونات ثم طبقيها على بشرتك لمدة 10 الى 15 دقيقة . واغسلي وجهك .

  • العسل





حسنا, كلنا نعرف كم ان العسل مفيد للبشرة، فهو مرطب طبيعي للبشرة. حاولي وضع طبقة رقيقة من العسل على بشرتك وغسلها بعد 20 دقيقة، كرري هذة العملية مرتين الى ثلات في الأسبوع واستمتعي بالنعومة. 
للعسل كذلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات لذا فهو علاج فعال للبشرة المعرضة للبثور فهو يقلل من البكتيريا المسببة للبثور ويعمل على تهدأة البشرة من التهيجات. كما يعمل العسل كمقشر للبشرة فهو سيخلصك من الشوائب العالقة على بشرتك. ان كنت تعانين ايضا من جفاف شفتيك فجربي وضع طبقة من العسل عليهما ليلا ، ستحل المشكلة.

  • عصير البرتقال





عندما نتكلم عن البرتقال فاول شيء يتبادر الى ذهننا هو فيتامين C،والذي يعد احد المكونات الأساسية لمجموعة من منتجات العناية بالبشرة لأنه مفيد جداا للبشرة. فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية المضرة بها، كما يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والجلد الميت العالق بها. وبدلا من البحث عن منتجات فيتامين C , استفيدي من الطبيعي مباشرة. كل ما عليك فعله هو غمس قطعة من القطن في عصير البرتقال ثم امسحي به بشرتك بعد تنظيفها، اتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

اقرئي المزيد عن فيتامين C : الفيتامين C : فوائده للبشرة
 
  • خل التفاح

انه صديقي منذ سنوات، لا استغني عنه استعمله كتونر، ربما حان الوقت لتجربيه انتي كذلك. يحتوي خل التفاح على حمض الماليك الذي يجعله اقوى المراهم المضادة للبكتيريا والفطريات. وهذا ما يجعل منه افضل مساعد للتقليل البكتيريا المسببة لحب الشباب في بشرتك. احماضه الأمبنية ستساعدك في تقشير بشرتك وتخليصها من السموم.
قبل استخدام خل التفاح خففيه اولا بالماء المعدني او بماء الورد. امسحي به بشرتك باستعمال قطعة قطن.



تابعي أيضا :

تفتيح البشرة : وصفات طبيعية لتفتيح البشرة
وصفات طبيعية لمحاربة حب الشباب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق