Follow Us @

الأحد، 10 مارس 2019

اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته

5 اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته

5 اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته

عنايتك بجسمك ليست بالأمر الصعب فالتعامل معه بشكل صحيح سيجعلك دائما بحالة جيدة. فأذا كنت تسألين كيف ستتعاملين مع جسمك فأنا سأقول لك قدمي له الأغذية الصحية و المتوازنة التي ستعمل على أعطائه ما يحتاج أضافة إلى حمايته وتنظيفه من السموم. وفي هذه التدوينة سأقدم لك 5 أطعمة ومشروبات مهمتها الأساسية هي تنظيف جسمك والحفاظ عليه. ما عليك سوى المداومة على استهلاكها لتتمتعي بجسم صحي وتتجنبي امراض القولون والأمعاء التي تنتج اساسا من التغذية غير المتوازنة وتراكم السموم في الجسم.

1: الماء الساخن والليمون 'الحامض':

الماء الساخن والليمون 'الحامض':

الماء الساخن والليمون 'الحامض'

بدلا من بدأ يومك بفنجان من القهوة، جربي ان تبدئيه بكوب كبير من الماء الساخن اضيفي إليه عصير نصف ليمونة. إنه مشروب طاقة طبيعي سيعمل على تجديد جسمك خاصة إن كنت تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ان الليمون كما نعرف جميعا يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C مما يعزز نظام المناعة لديك.
يمكنك اظافة بعض الزنجبيل الطري إلى ماء الليمون سيعمل على حمايتك من نزلات البرد إضافة إلى تقوية جهاز المناعة لديك.


2: الخضروات الورقية الخضراء: 

الخضر الورقية الخضراء

الخضروات الورقية الخضراء

الخضر الورقية الخضراء من سبانخ و الكرنب واللفت الأخضر وغيرها باستثناء الخس هي صديقة الجهاز الهضمي.توفر لك الكثير من العناصر الغذائيةنظرا لإحتوائها على الألياف والمواد المضادة للأكسدة، مما يعمل على منع الإجهاد التأكسدي وهي حالة من عدم التوازن في نظام العوامل المؤكسدة والمضادة للتأكسد للمزيد انظري تعريف الإجهاد التأكسدي.

3: بذور الكتان : 

 بذور الكتان

بذور الكتان

انه المكون السحري : عندما تبدئين بأكل بذور الكتان فإن الصمغ الموجود في أجسام البذور يمتص الماء ويتضخم في الأمعاء وهذا يحفز عملية الهضم لديك. كما تعتبر بذور الكتان علاجا فعالا للامساك لأنها تعمل كملين طبيعي. تحتوي هذه البذور السحرية على احماض ذهنية اوميغا 3 "حمض ألفالينوليك" وهي أحماض تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولها تأثير مضاد للالتهابات وتقوية المناعة. حسنا هذا كله جيد لكن كيف استخدمها للاستفادة من كل هذه الخصائص ؟ يمكنك شربها مع الحليب أو رشها على السلطة، أو استخدامها في صنع الخبز. لكن لا تنسي أن تشربي الكثير من السوائل معهم.

4 : الشاي الأخضر: 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

حسنا هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الشاي الأخضر هو المشروب الصديق والمفضل للجسم فهو مفيد لجسمك لأنه يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك اي تحويل الغذاء إلى طاقة ان اردت تعريفا مفصلا للتمثيل الغذائي يمكنك النظر الى موسوعة وكيبيديا.
كما ان الشاي الأخضر يحفز عملية الهضم وهذا كافي لجعلك تدرجينه في نظامك الغذائي اضافة إلى عمله على تحسين وظائف الكلى.


5: الخرشوف :

 الخرشوف

الخرشوف

ربما لا تكونين من محبي الخرشوف، لكن دعيني أعطيك نصيحة، اذا اردت ان تسدي معروفا إلى لجسمك فحاولي تناول الخرشوف، فهذه الخضروات تشتهر بقدرتها على إزالة السموم وهي فعالة في علاج مشاكل المعدة، كما يحفز عملية الهضم الخاصة بك. ولهذا يجب عليك أعطائه فرصة بإدراجه في نظامك الغذائي. 


اذا فقد حان الوقت لإدراج بعض او كل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، اما ان كنت اساسا من مستهلكي هذه الأطعمة فقد خطيت خطوتك الأولى في طريق صداقتك مع جسمك بإعتماد نمط صحي وبناء جسم متوازن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق