Follow Us @

الجمعة، 17 مايو 2019

الفيتامين C : فوائده للبشرة

الفيتامين C : فوائده للبشرة

الفيتامين C : فوائده للبشرة

"فيتامين C هو احد المكونات النشطة القليلة التي يمكن ان تفيد جميع انواع البشرة" هذا ما قالته اليزابيت تانزي طبيبة وأستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة جورج واشنطن.

فيتامين C يحارب التجاعيد، يسوي لون البشرة، يعطي البشرة نضارة وإشراقة، وهذا كله تم التحقق منه. اذا حان الوقت لتجريب هذا المنتج على بشرتنا لتستفيد منه، لكن قبل ذلك دعينا نتعرف على سبب كون فيتامين C مفيدا جدا للبشرة وكذلك افضل وقت لتطبيقه لتحقيق استفادة كاملة من المنتج والحصول على نتائج مرضية لك.

فوائد الفيتامين C للبشرة : 

تبث أن استخدام فيتامين C يساعد على تقليل فرط التصبغ، اي يحمي البشرة من التصبغات التي تحول دون الحصول على لون بشرة موحد. يعمل فيتامين C كذلك على حماية بشرتك من الجفاف، إضافة الى المساعدة في تقليل الالتهابات الجلدية ومكافحة شيخوخة البشرة.
ولكن تبقى اهم فائدة للفيتامين C في نظري هي دوره في انتاج الكولاجين، ولابد انك تعرفين اهمية الكولاجين لبشرتك. فبفقدانك للكولاجين الطبيعي ستكون بشرتك معرضة لظهور التجاعيد العميقة، وطبعا هذا أكبر كابوس للمرأة. لذا فالفيتامين C سيعمل على انتاج الكولاجين لتخفيف تجاعيد بشرتك.


في الحقيقة فيتامين C يمكنه ان يساعد على حل اي مشكلة جلدية تقريبا، تصبغات البشرة ، ترهل البشرة، تجاعيد أو حتى حب الشباب. ولكن هذا سيتحقق ان كان منتج فيتامين C الذي ستستخدمين عالي الجودة. 


والسؤال الذي ستيتبادر إلى ذهنك الآن هو :  كيف اجد منتج فيتامين C للعناية بالبشرة عالي الجودة ؟


 
سأعطيك بعض النصائح اتبعيها لتضمنين حصولك على منتج فيتامين C عالي الجودة والذي سيعطيك نتائج لبشرتك.



  •   احرصي ان يحتوي المنتج على حمض الأسكوربيك LAA بتركيز 10 إلى % 20 فهي الأكثر فعالية. لكن حمض LAA  قد يسبب تهيجا لدى بعض الأشخاص, ولتجنب هذا من الأفضل ان تتجنبي استخدام منتجات أخرى تحتوي على احماض أخرى مثل أحماض ألفا هيدروكسي واللبنيك والجليكوليك.
  • تأكدي من أن العبوة محكمة الغلق ومعبأة في أنابيب الضغط أو زجاجات المضخة. مع تخزين في مكان بارد وجاف.
  • في حالة تحول المنتج إلى الأصفر أو البني أو أصبح ذو رائحة. فهذا يعني غالبا أن فيتامين C تأكسد وفقد فعاليته.
بعد ان حصلنا على منتج عالى الجودة السؤال التالي هو : متى استعمل فيتامين C ؟
  القاعدة العامة للعناية بالبشرة هي : النهار لوقاية البشرة ، والليل لإصلاحها. 

لكن بالنسبة لفيتامين C يمكنك استخدامه في المهمتين. يمكنك استخدامه مع واقي الشمس الخاص بك لمزيد من الحماية من أشعة الشمس الضارة، او استخدميه في الليل واتركيه ليعمل على إصلاح بشرتك.

النصيحة التي سأقدمها لك هي احرصي على أن تحصلي على حصتك من فيتامين C كذلك من الطعام.
في الحقيقة فاستهلاك الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامين C كالخضراوات الورقية والفلفل الأحمر، الفواكه الحمضية والفراولة ستعطيك حاجتك من الفيتامين C المهمة  ليس فقط لجسمك بل لجلدك كذلك، فارتفاع تناول فيتامين C يعطي تجاعيد أقل على البشرة.


كل هذه الفوائد تستحق ان نعطي للفيتامين C فرصة ومكانا في روتيننا اليومي.
احرصي فقط على انك حصلت على المنتج الصحيح العالي الجودة وحاربي مشاكل بشرتك.


تابعي أيضا :

العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية 
تفتيح البشرة : وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق