Follow Us @

الأربعاء، 15 مايو 2019

الشوكولاتة : 5 حقائق عنها خرافة ام حقيقة.

الشوكولاتة : 5 حقائق عنها خرافة ام حقيقة.

الشوكولاتة : 5 حقائق عنها خرافة ام حقيقة.


من منا يستطيع مقاومة هذا الإغراء الحلو. الشوكولاتة من اكثر الأطعمة التي نحبها خاصة نحن النساء فهي تمثل لنا احيانا علاج مثالي في اوقات ضعفنا، قلوب مكسورة، كسل بعد الظهر في العمل او مجرد وجبة خفيفة لنزيد من طاقتنا ولنشعر ببعض السعادة. لكن الشوكولاتة من وجهة نظر أخرى لها سمعة سيئة، فهي يفترض بأنها تسبب حب الشباب والصداع وغيرها من المشاكل، لذلك السؤال الذي نطرحه جميعا هو : هل هذه الأساطير التي نسمعها كل يوم عن الشوكولاتة صحيحة؟ هذا ما سنكتشفه في هذه التدوينة.

قبل ذلك لنلقي نظرة على مصدر الشوكولاتة.

تأتينا الشوكولاتة من اشجار الكاكاو  theobroma والتي تزدهر في المناطق الحارة والرطبة على بعد حوالي 20 درجة من خط الاستواء. تحمل اشجار الكاكاو ثمارا بنفس حجم البابايا تقريبا وتسمى قرون تحتوي على ما يصل الى 50 من البذور مغاطاة في اللب الأبيض. 

يتم حصاد بذور الكاكاو بالطرق التقليدية باليد لأن الآلات يمكن ان تجرح الأشجار. تم يتم ازالة القرون التي تكون برتقالية اللون عندما تنضج. يتم فتحها بمنجل. يتم استخراج البذور ويتم تخميرها لمدة يومين إلى سبعة ايام. عملية التخمير هذه هي التي تنج نكهة الشوكولاتة والرائحة. ويؤدي كذلك إلى اسقاط اللب الأبيض واستخلاص البذور التي تنقل بعد ذلك الى مصنع الشوكولاتة ، حيث يتم تحميصها وتقشيرها للحصول على اللب الذي يطحن فيما بعد. والذي يعطينا في النهاية سائل الشوكولاتة الصافي.

خرافة ام حقيقة : 5  حقائق حول الشوكولاتة .
  • الخرافة رقم 1 : الشوكولاتة تسبب حب الشباب.
اذا كنت تأكلين كمية كبيرة من الدهون أو السكر فإن بشرتك تنتج المزيد من الزيوت مما يؤدي لتكوين البثور. بما أن الشوكولاتة غنية بالدهون، فإنها يمكن ان تؤدي إلى شوائب الجلد. ولكن هذا يعتمد اساسا على نوع الجلد لديك. اذا كانت بشرتك دهنية فيجب عليك مراقبة نظامك الغذائي.

  • الخرافة رقم 2 : الشوكولاتة تزيد من الرغبة الجنسية.
يقال إن الشوكولاتة منشط جنسي! على الرغم من أن هذا الإعتقاد شائع جدا، إلا أنه غير صحيح. تظهر العديد من الدراسات أن الرغبة الجنسية لا تزداد مع استهلاك الشوكولاتة .

  • الخرافة رقم 3 : الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة منلشوكولاتة الحليب.
من أكثر ما يقال أن الشوكولاتة الداكنة اكثر صحة من شوكولاتة الحليب. كلما كانت الشوكولاتة اكثر قتامة كلما زادت مضادات الأكسدة لديها والتي يمكن أن يكون لها تأثير ايجابي على الجسم.
ملاحظة : يصبح التأثير الإيجابي للشوكولاتة الداكنة محايدا عند استهلاكها مع الحليب.

  • الخرافة رقم 4 : الشوكولاتة جيدة لقلبك.
في محاولة للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،خاصة السكتة الدماغية. يوصى بأن تأكل قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة كل يوم. 

  • رقم 5 : الشوكولاتة تسبب الصداع.
يعتقد الكثير من الناس ان تناول الشوكولاتة يمكن أن يسبب الصداع، اجريت دراسة على 63 امرأة لتحقيق في هذا الاعتقاد، والنتيجة كانت مفاجئة، فعلى العكس تماما لا يبدو أن الشوكولاتة تسبب الصداع إلا أن هذا الإعتقاد لم يتم فضحه تماما. فإذا كنتي تميلين للإصابة بالصداع النصفي. فيمكن لأطعمة معينة مثل الشوكولاتة او الجبن أن يسبب لك الصداع.

حسنا يمكنك الآن الإستمتاع بحصتك من الشوكولاتة الداكنة وتتمتعي بفوائدها الصحية. لكن استهلكيها باعتدال مثل جميع الأطعمة التي تحتوي على الذهون والسكر. لكي لا تنقلب الفوائد الصحية إلى مضار لصحتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق