Follow Us @

الثلاثاء، 14 مايو 2019

العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية

العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية

العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية


السعي وراء بشرة مثالية خالية من العيوب قد لا يكون بتلك الصعوبة التي تتوقعينها. لكن ما يجعله صعب هو ذلك الكم الهائل من المنتجات التي تطرح دائما في الأسواق، فكلما ظننتي انك وجدت ضالتك حتى تتفاجئي بمنتج جديد قد يكون هو ما ينقصك للحصول على بشرة مثالية.

حسنا دعي كل ذلك جانبا وتعالي لأعطيك اهم النصائح التي عليك اتباعها والالتزام بها للحصول على بشرة نظرة وخالية من العيوب.

  •   حددي نوعية بشرتك.
اهم شيء عليك القيام به هو تحديد نوعية بشرتك ان كانت ذهنية او جافة، مختلطة او حساسة وبهذا ستتفادين الكثير من المشاكل التي قد تقعين فيها باستعمال المنتجات الخاطئة، احذري ايضا فقد تكون بشرتك من النوع الذي يتغير مع مرور الوقت او بتغير الفصول. لذا قومي دائما بمراقبة بشرتك.

  •   الترتيب الصحيح.
لديك العديد من منتجات البشرة التي تضنين انها مفيدة لبشرتك، لكن انتبهي فعدم تطبيق هذه المنتجات بالترتيب الصحيح قد يفقدها فعاليتها. ابدئي دائما بالمنتجات ذات القوام الخفيف ستمتصها بشرتك بسرعة، ثم انتقلي الى المنتجات الأكتر سماكة مع منح البشرة وقتا كافيا لامتصاص كل منتج على حدة.

  •   لا تطبيقي الكثير.
حاولي دائما اعطاء بشرتك الكمية المناسبة من كل منتج، فتطبيقك للكثير من اي منتج قد يؤدي إلى مشاكل انتي في غنى عنها فبشرتك لن تكون قادرة على امتصاص الكثير من المنتجات.

  • تنظيف البشرة مرتين.
بتنظيفك لبشرتك مرتين يوميا تضمنين إزالة جميع الأوساخ والزيوت والبكتيريا العالقة بها وبهذا تضمنين بشرة نقية جاهزة لاستقبال منتجات العناية بها.

  • اختبري المنتجات الجديدة.
قبل استخدام اي منتج جديد على بشرتك، اختبريها على منطقة صغيرة لتفادي اي تهيج اوتحسس.

  • انتبهي إلى مدة صلاحية المنتجات.
طبعا لكي ان تتخيلي عزيزتي ماذا سيحصل لبشرتك ان طبقتي عليها منتج منتهي الصلاحية، كل ما ستحصلي عليه هو التهابات وتهيج، ولن تستفيدي منها ابدا.
  • واقي شمسي.
قدمي معروفا لبشرتك واحميها من أشعة الشمس، حتى في الأيام الغائمة لا تتنازلي عنه.

  • اعتمدي على الأقنعة و ماسكات البشرة.
دللي بشرتك بالأقنعة ستشكرك على ذلك سواء الماسكات الطبيعية او الجاهزة. حاولي ادخالها في روتينك الخاص كل ما عليك فعله هو ايجاد القناع المناسب لنوعية بشرتك والانتظام على تطبيقه على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

  • ستتغير بشرتك مع تقدمك في العمر.
كلما تقدمت في العمر تبدأ مستويات الكولاجين في جلدك في التراجع وقد تميل بشرتك للجفاف. لذا عليك الانتباه الى اي تغير يقع على بشرتك لتتمكني من معالجته مبكرا.

  • نظام غذائي جيد.
لنتفق على شيء واحد : نظام غذائي جيد = بشرة صحية نظرة. انتبهي الى نظامك الغذائي اجعليه غنيا بالفيتامنات والمعادن وسترين كيف ستتغير بشرتك. تحتاجين ايضا الى شرب الكثير من الماء ليس اقل من 2 لتر،لترطيب بشرتك وهذه قاعدة اساسية.

قد يهمك :


  • الترطيب اهم خطوة.
رطبي رطبي بشرتك مرتين يوميا حتى ان كانت بشرتك ذهنية، فانت بحاجة للحفاظ على رطوبة بشرتك.

  •   لا تلمسي البثور.
حسنا لقد سمعتي هذه الجملة كثيرا، لكن هناك الكثير من الأمور التي تحصل داخل بشرتك ولا ترينها، بافراغك للبثرة ستنتشر البكتيريا على بشرتك و سينتج عن هذا بثور اخرى. اضافة الى ترك ندبة سيصعب ازالتها، لذا حاولي مقاومة تلك الرغبة.


هذه بعض اهم النصائح التي يجب عليك اتباعها وتطبيقها اضافة الى روتينك الخاص والاهم الالتزام بها لتحصلي على بشرة نظرة خالية من العيوب.

تابعي أيضا :

العناية بالبشرة الدهنية: الروتين اليومي والاسبوعي

وصفات طبيعية لتقشير البشرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق