Follow Us @

الخميس، 13 يونيو 2019

تعلم وضع المكياج بسهولة خطوة بخطوة

تعلم وضع المكياج

تعلم وضع المكياج بسهولة خطوة بخطوة

عندما اردت تعلم وضع المكياج، وجدت نفسي ضائعة وسط العديد من فديوات تعليم خطوات وضع المكياج على اليوتوب وهذا ما جعل الأمر صعبا وأكثر ارباكا، ماذا اضع اولا كريم الأساس او مخفي الهالات، هل ابدأ بمكياج العيون او اجعله اخر خطوة؟
الذي تعلمته خلال فترة تعلمي ووضعي للمكياج خلال هذه السنوات ان الأمر حقا يرجع لك ولتفضيلك الشخصي في تحديد الخطوات.
لكن  ان اردتي الحصول على مكياج مرتب وتربحي الوقت الذي لا نملك الكثير منه خصوصا صباحا، اصيك بتتبع خطوات وضع المكياج التي سأذكرها بالترتيب، وانت يمكنك ازالة او اضافة الخطوات التي ترينها مناسبة. كما ان الوقت يلعب دور كبيرا في تحديد خطوات المكياج التي سأقوم بها، ان لم لكن املك الوقت اركز على حواجبي، اخفاء عيوب البشرة مع احمر خدود. اما ان كنت املك الوقت فلا اتنازل عن اي خطوة من خطوات وضع المكياج.
بمكنك التعديل على هذا الترتيب ليلائم احتياجاتك. ان كنت مبتدأة اضن انه مناسب لك سيعلمك وضع المكياج خطوة بخطوة.

قد يهمك : اساسيات المكياج
  •  ترطيب البشرة و وضع برايمر
ترطيب البشرة سيجعل كريم الاساس متناسق خاصة ان كانت بشرتك جافة، وستبدو بشرتك طبيعية اكثر. وان كنتي تعانين من المسام الواسعة فاجعلي البرايمر صديقك لانه سيعمل على حماية مسامك من كريم الاساس الذي سيؤدي الى انسدادها وبالتالي ظهور البثور. لا تنسي واقي الشمس.اختاري دائما المنتجات المناسبة لنوعية بشرتك.
  •  ملء الحواجب
مكياجي دائما ابدأه بملأ حواجبي لأنها اكثر خطوة تأخذ مني الوقت. اقوم بملأ الفراغات بقلم قريب للون حواجبي ثم امشطهم بماسكرا الحواجب ان كنت املك المزيد من الوقت اقوم بتحديد الحواجب باستخدام خافي الهالات حيت سيقوم باخفاء اي شعر زائد وبتحديد حواجبي بشكل ادق.


  •   ظلال العيون
ان كنت من متبعي فديوات تعليم المكياج على اليوتوب او انستغرام، ستلاحظين انه دائما ما يتم ذكر الوان اولية للظلال واشياء من هذا القبيل ,حسنا انا  لا اكترث لذلك، كل ما اقوم به هو اختيار لون من لوحة الوان الظلال تم اطبقه غالبا ما يكون لون ترابي خفيف، وان كنت انوي الذهاب لسهرة ليلية او دعوة , اظيف لونا اغمق في تجعد العين ثم اقوم بالدمج جيدا السر كله يكمن في الدمج وها نحن انتهينا,لما التعقيد. قبل تطبيق ظلال العيون اضع القليل من خافي الهالات كاساس هذا يجعل الظلال بارز اكثر.


  •   كريم الاساس
اولا انتبهي الى انك تستخدمين اللون المناسب لبشرتك. بالنسبة لمكياجي اليومي لا اضع طبقة كثيرة من كريم الاساس كما اختار كريم اساس خفيف ليعطي المنظر الطبيعي لبشرتي مع توحيد لونها، اطبق كريم الأساس بفرشاة التطبيق اولا، ثم استخدم الاسفنجة لاكمال التطبيق ولإزالة الزائد منه على بشرتي.


  •   خافي الهالات
ترتيبي هو وضع كريم الاساس ثم وضع خافي الهالات، ولأنني لا اعاني من هالات سوداء بارزة فاحيانا استغني عنه واكتفي فقط بكريم الاساس. لكن ان كنت تعانين من الهالات السوداء. فالترتيب الصحيح هو وضع خافي الهالات بعد وضع كريم الأساس، استخدمي لونا اخف من كريم الاساس.


  •   بودرة شفافة
نظرا لطبيعة بشرتي الدهنية فانا استخدم بودرة شفافة لتثبيت كريم الاساس خاصة على الجبهة الأنف و الذقن.


  • ايلاينر او كحل
ان كنت امتلك الوقت للتركيز على رسمة الايلاينر فانا استخدم الايلاينر السائل لأنه يبقى لوقت اطول، ان لم املك الوقت فكل ما اقوم به هو تحديد خط الرمش العلوي بقلم اسود مع خط ايلاينر صغير بنفس القلم ثم اقوم بدمج الخط قيلا بفرشاة الايلاينر طريقة سهلة وسريعة لإبراز عينيك.


  •   ماسكرا
طبقة من الماسكرا كافية للأيام العادية. لا تبالغي في وضع الماسكرا فهذا يعطي رموشك مظهر العنكبوت وهو من اسوء اخطاء المكياج الذي يمكن ان تقعي فيها.
  • احمر الخدود
لا تتنازلي عن احمر الخدود فهو خطوة مهمة يعطي اشراقة لوجهك. استعمل دائما بودرة احمر الخدود بتدرجات اللون الزهري، طبعا الالوان تختلف على حسب لون البشرة. افضل موضع لوضع احمر الخدود هو تفاح الخدين، ابتسمي لإبرازها ثم ضعي احمر الخدود ولا تبالغي فهذا سلاح ذو حدين.


  • الهيلايتر
لأكون صريحة لم اكن اعتمد الهايلايتر كثيرا خصوصا لأيامي العادية، لكنه يصنع الفرق حقا اكتفي يوضعه اعلى عضمتي الخد، القليل فوق الشفة، ربما حان الوقت لتجربي انت كذلك.


  • الكونتور
تحديد قسمات الوجه اجعله اخر خطوة، واقوم به فقط في المناسبات الخاصة. احدد الخطوط المحددة على الخديين والجبهة وعلى الأنف ثم اقوم بالدمج جيدا، مرة اخرى أاكد على الدمج فهو السر فالحصول على كونتور مميز. وطبعا الكونتور يختلف على حسب شكل وجهك، ابحتي عن الكنتور المناسب لشكل وجهك.


  •  احمر الشفاه
لأيامي العادية اكتفي فقط بأحمر الشفاه. للمناسبات اعتمد قلم تحديد الشفاه والذي يكون قريبا للون احمر الشفاه الذي سأعتمده اقوم بتحديد شفاهي بدون تجاوز خط الشفاه ثم اضع احمر الشفاه هذا يعطي مظهرا ممتلأ نوعا ما لشفاهي.


  •  متبث المكياج
للحفاظ على مكياجك في مكانه وتتبيثه طوال اليوم، استخدمي متبثات المكياج، والتي تأتي على شكل رشاشات. حافضي على مسافة بين الرشاش ووجهك اغمضي عينيك ثم رشي وبهذا ستتأكدين من الحفاظ على مكياجك في مكانه لمدة اطول.

هذه خطواتي التي اعتمدها لتطبيق المكياج اليومي او حتى للمناسبات. انه امر سهل لا داعي لكل تلك التعقيدات. بتطبيقك للمكياج بنفسك مع مضي الوقت ستحصلين على ترتيبك الخاص والذي يلائمك ويلائم بشرتك وكذلك وقتك.

شاهدي هذا الفديو لتتعلمي المزيد من خطوات وحيل المكياج


تابعي أيضا : 

نصائح وخدع جمالية تستحق التجريب
أخطاء المكياج : تجنبيها لمكياج مثالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق