Follow Us @

السبت، 15 يونيو 2019

من الشعر المجعد الجاف الى شعر صحي ولامع

اصلاح الشعر التالف

من الشعر المجعد الجاف الى شعر صحي ولامع

قبل ان ابدأ دعوني ان اقول ان شعري ليس مثالي، فقد عانيت من جميع مشاكل الشعر من الفروة الدهنية، الشعر الجاف المجعد، تساقط الشعر وصولا الى الأطراف المتقصفة. وهذه هي ابرز المشاكل التي يمكن ان يعاني منها الشعر في جميع المراحل المختلفة طوال حياتنا. وبعد تجريب العديد من الروتينات والوقوع في العديد من الأخطاء، استطعت اخيرا الوصول الى روتين يبقي شعري لامعا خاليا من التجعد و صحيا اكثر طبعا.

  • قبل الدخول في تفاصيل الروتين اريد فقط ان اذكرك ان التغذية الصحيحة والمتوازنة تلعب دور كبير في تحديد طبيعة شعرك فحاولي الاكثار من تناول الخضروات الورقية والدهون الصحية كتلك المتواجدة في الأفوكادو والمسكرات والبذور اضافة الى البقوليات كالفاصوليا والعدس.
  • وانتبهي ايضا الى نوعية الشامبو والبلسم الذي تستخدمين، اختاري دائما الشامبو وبلسم مصنوع من مكونات عضوية خالية من المواد الكميائية والعطور الاصطناعية.

انا اغسل شعري كل 4 الى 5 ايام، نعم ان كان شعرك جاف ايضا فهي اول خطوة للعناية به. عندما تغسلين شعرك الجاف كل يوم فانت تجردينه من زيوته الطبيعية وتدفعين الفروة الى انتاج المزيد من الزيت مايعطي فروة دهنية وضهور القشرة. 


ابتعد تماما عن كل ماسكات الشعر الجاهزة المصنعة. واتجه دائما الى كل ما هو طبيعي، ومن بين الخطوات الأساسية التابثة في روتين شعري هو حمام الزيوت، اساسه زيت جوز الهند, انه الزيت البطل كما احب ان اسميه سواء كانت فروتك جافة او دهنية فهو سيعيد التوازن لفروتك وسيغذي شعرك. عن تجربتي الشخصية اقول انني ضيعت وقتا طويلا قبل ان اكتشف ان كل ما احتاجه هو زيت جوز الهند اصبح شعري لامعا اكثر وصحي اكتر. 


احيانا اكتفي به وحده، قبل الاستحمام احيانا بليلة اقوم بتغطية شعري بالكامل بزيت جوز الهند وبحركات لطيفة باطراف الاصابع اقوم بتدليك فروة الرأس, بعد التأكد من توزيع الزيت على كامل شعري اقوم بتغطية شعري ببوني الحمام ,واضع منشفة على وسادتي واخلد للنوم. الى اليوم التالي ثم اغسل شعري. ان لم تملكي الوقت يمكنك استخدام قناع زيت جوز الهند لساعتين على الأقل هذا ما افعله عندما لا املك الوقت او انسى 😅


احيانا كثيرة اقوم بمزج الزيوت مع بعضها، هذا يعطي نتيجة احسن. اضيف الى زيت جوز الهند زيت اركان ,حسنا اذا لم تجربي هذا الزيت بعد فانا انصحك به سيغير شعرك تماما



 كما اضيف اليهما زيت الزيتون وبهذا احصل على حمام زيت متكامل. طبعا يمكنك استعمال زيت واحد منهم لكن المزيج يعمل اكثر ويعطي نتيجة فورية.

طبعا للحصول على شعر صحي يجب عليك الابتعاد كليا عن الحرارة، اوستذهب كل جهودك سدى، يكون هذا احيانا صعبا خصوصا اذا كنتي تعملين في بيئة عمل رسمية. ما اقوم به انا بدلا عن الحرارة هو اللفة الدائرية للشعر او ما نسميه بالمغربية 'باتشا' هي طريقة قديمة تعمل على ترطيب الشعر من خلال لف الشعر بطريقة دائرية وتركه ليلة كاملة. انها حقا طريقة رائعة وتعطي نتائج مرضية جدا. طبعا قبل لف الشعر اقوم بترطيب شعري بالقليل من زيت جوز الهند او زيت الاركان، وامشط شعري بمشط واسع ثم الفه واتركه ليلة كاملة، في الغد اعيد ترطيب شعري وهذا ما اقوم به كل يوم لتفادي نفشة وهيشان الشعر.

اذا اردتي الحفاظ على مظهره المجعد اتبعي هذه الخطوات : أفضل طريقة للحصول على شعر مموج كرلي طبيعيا

احد الخطوات المهمة ايضا هي التخلص من النهايات المتقصفة. اعتدت على تقطيع شعري كل شهرين. لكن مع اتباعي لروتين العناية بالشعر. لم اعد اعاني من الكثير من النهايات المتقصفة.


خلاصة روتين العناية بالشعر هي اكل صحي مرتكز على الخضار، قناع زيت جوز الهند، شامبو وبلسم مصنوع من مواد عضوية، تفادي جميع انواع الحرارة والاعتماد على الطريقة التقليدية للف الشعر. مع التخلص من نهايات الشعر المتقصفة.
شاهدي الفديو لمعرفة طريقة لف الشعر.

تابعي أيضا :
وصفات طبيعية لتطويل و تكثيف الشعر
أفضل الوصفات الطبيعية لإصلاح الشعر الجاف و التالف



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق