Follow Us @

الخميس، 20 يونيو 2019

نصائح سهلة لزيادة الطاقة بدون كافيين

نصائح سهلة لزيادة الطاقة

نصائح سهلة لزيادة الطاقة بدون كافيين

أحيانا يصعب علينا الحفاظ على التركيز والنشاط طوال اليوم، وأول ما يتبادر الى ذهننا هو الكافيين في اغلب الأحيان، كوب من القهوة لتحسين المزاج وإعطائنا دفعة من الطاقة لاكمال يومنا.
لكن لحسن حظنا أن هناك بدائل أخرى للكافيين، خاصة ان هناك فئة لا بأس بها لا تحبذ مشروبات الكافيين. كما ان الاكثار من الكافيين يعد مضرا للصحة. دعونا نلقي نظرة على ماذا يفعل الكافيين بأجسادنا.
يحفز انتاج الأدرينالين ويمنحنا المزيد من الطاقة لفترة قصيرة، لأنه يزيد من معدل ضربات القلب ومستويات السكر في الدم، على الرغم من ان هذا قد يبدو شيئا جيدا، إلا انه في الواقع له تأثير سلبي : يقوم الجسم باطلاق الادرينالين استجابة لما يكون إجهادا حادا وهذا ما يشكل خطرا على صحتنا.


منذ فترة اتخذت قرار الاقلاع عن القهوة أو بالأحرى خفض معدل استهلاكي لها، وبالتالي احتجت إلى بدائل تغنيني عنها، كيف ازيد طاقتي دون الحاجة إلى الكافيين. وإن كنت ترغبين في الإقلاع عن القهوة أيضا اليك خمس نصائح لزيادة طاقتك دون الحاجة اليها.


  • أخذ حمام بارد
غالبا ما نواجه مشاكل الاستيقاظ باكرا، فنتجه مباشرة عند الاستيقاظ إلى الة القهوة، نصيحتي لك غيري الاتجاه الى الحمام، حسنا ربما تكون فكرة الاستحمام بالماء البارد مؤلمة وصعبة, لكن دعيني أخبرك ان للاستحمام بالماء البارد فوائد كثيرة مثبة علميا.
ولتخفيف صعوبته ابدئي حمامك بالماء الساخن ثم ابدئي بخفض درجة حرارة الماء تدريجيا لا تحوليه الى البارد على الفور بل تدرجي، ابدئي بساقيك ثم ذراعيك ثم كامل الجسم. احرصي على ان تبدئي  بالجانب الايمن لتجنب الضغط الشديد على القلب.



  • استنشاق الزيوت الأساسية
ان كنت تبحثين عن دفعة من الطاقة مع تفادي تناول القهوة، احتفظي دائما بزجاجة زيت عطري إضافة إلى رائحتها الرائعة، فاستنشاقك لها، سيزيد من طاقتك ايضا. زيت الليمون جيد جدا , اضافة الى زيت النعناع يعمل بشكل جيد قومي بوضع قطرات منه على يديك، افركيهما، ثم استنشقي الرائحة بعمق، او يمكنك تدليك رقبتك به أيضا. جربيها
احرصي فقط على انتقاء الزيوت ذات جودة.فالزيوت الاصطناعية ذات الجودة المتدنية قد تضر اكثر مما تنفع.


  • تناول عدة وجبات صغيرة بدل وجبة غذاء كبيرة.
كلنا نعرف ذلك الشعور الثقيل والتعب الذي نحس به بمجرد انتهائنا من وجبة غذاء كبيرة، لأن جسمنا منشغل بالهضم، يزيد تدفق الدم الى الجهاز الهضمي، مما يعني كمية اكسجين اقل للدماغ. مما يعطي الاحساس بالتعب.لذلك حاولي تجنب الوجبات الدهنية لأنها تستغرق فترة أطول للهضم وعوضيها بوجبات صغيرة تحتوي على نسبة اقل من الألياف والدهون. وبهذا تتفادين ذلك الاحساس بالتعب بعد الأكل .

  •   الماء والليمون
استبدلي  كوب القهوة الصباحي بكوب من الماء، اضيفي إليه شريحة ليمون طازجة، انه منعش وسيزيد من نسبة النشاط لديك. كما انك تحتاجين إلى شرب الكثير من الماء طوال اليوم. قلة شرب الماء يسبب الجفاف الذي يسبب بدوره الصداع وكذلك التعب. الكمية المتفق عليها غالبا هي 2 لتر يوميا، لكن احتياجك للماء يتزايد على حسب وزنك والنشاطات التي تقومين بها خاصة ان كنتي تمارسين الرياضة فاحتياجك يتحدد على حسب عدد الساعات التي تقضينها في ممارسة الرياضة. انتبهي لهذا.

  •   كوني نشيطة
حسنا تركت هذه النصيحة هي الأخيرة، لأنني اعلم ان الرياضة ليست محببة للجميع. النصيحة تكمن في ممارسة الرياضة الصباحية فقط بعض الحركات السهلة، فهذا يساعد في ضخ الدم بالجسم وبالتالي الحصول على دفعة نشاط وطاقة جيدة لبدء يومك بقوة.

تابعي أيضا  :
خسارة الوزن : بعض النصائح للسير على الطريق الصحيح
زيادة الوزن بوصفات طبيعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق