Follow Us @

الخميس، 4 مارس 2021

8 استعمالات لزبدة الشيا

 

8 استخدامات لزبدة الشيا

8 استعمالات لزبدة الشيا

زبدة الشيا تشتهر بفوائدها على الشعر ،لكن اضافة الى الشعر فزبدة الشيا تريح البشرة وتحميها وتصلحها وترطبها.

تأتينا زبدة الشيا من شجرة أفريقية ، هي غنية بالمكونات النشطة (الأحماض الدهنية والفيتامينات A و D و E)، واليوم في هذه المقالة سنذكر 10 استخدامات لزبدة الشيا


-زبدة الشيا للتجاعيد


زبدة الشيا علاج ممتاز ضد للتجاعيد. على بشرة نظيفة ، ضعي كمية صغيرة من زبدة الشيا ودلكي لمدة 5 دقائق. ابدئي من الرقبة واصعدي إلى الأذنين. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم امسحي الفائض بمنديل ورقي.


-زبدة الشيا للبشرة الجافة


ان كانت بشرة شديدة الجفاف فزبدة الشيا مناسبة لك ، ضعيها كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير بدلاً من الكريم الليلي، على بشرة نظيفة ضعي القليل من زبدة الشيا. سوف تهدئ بشرتك المتهيجة.


البشرة الجافة: الروتين اليومي 


- زبدة الشيا لعلامات التمدد


ضعي القليل من زبدة الشيا 4 مرات في اليوم على علامات التمدد. دلكي بشكل دائري حتى تمتصها البشرة بالكامل، سوف تتلاشى علاماتك بعد ثلاثة أسابيع من الاستخدام


- زبدة الشيا للجسم


تعمل زبدة الشيا كمرطب فعال للجسم خاصة في فترة الشتاء، كما انها ستساعد في تهدئة تهيج البشرة بعد ازالة الشعر الزائد بالشمع، دلكي الأماكن الجافة من جسمك وكذا اماكن ازالة الشعر بزبدة الشيا ستعمل على تلطيف البشرة.


-زبدة الشيا للقدمين


يعاني البعض من جفاف وتقشر القدمين، وتعد زبدة الشيا حلا ممتازا في هذه الحالة، قبل الذهاب الى السرير، ضعي طبقة كبيرة من زبدة الشيا على قدميك وارتدي الجوارب، في الصباح ستحصلين على قدمين ناعمتين.


- زبدة الشيا للشعر


في الليل التي تسبق غسل شعرك، غطي شعرك بزبدة الشيا ودلكي أطرافه. لفي شعرك بمنشفة دافئة. اثناء نومك سيمتص شعرك زبدة الشيا مما سيعمل على ترطيبه بشكل افضل. 


يمكنك كذلك استخدام زبدة الشيا بعد غسل الشعر بالشامبو وعلى الشعر الجاف ، ضعي كمية صغيرة من زبدة الشيا على أطراف شعرك ، ستحصلين على شعر لامع ورطب.


-زبدة الشيا لليدين


ترطيب اليدين مهم جدا مع كل المواد الكميائية التي نستعملها بشكل يومي، قومي بتدليك أطراف أصابعك بكمية صغيرة من زبدة الشيا لتقوية وترطيب بشرة اليدين.


- زبدة الشيا لحروق الشمس


هذا سينفع في فصل الصيف في حال تعرضتي لحروق شمس ربما بعد جلسة على شاطئ البحر، يمكن أن تخفف زبدة الشيا ألم حروق الشمس. كما أنها تسمح للبشرة بالتجدد بسرعة أكبر: فهي لن تتقشر.



تابعي ايضا

4 علاجات طبيعية لتقوية الأظافر 

فوائد جل الصبار الألوفيرا و طريقة استخدامه 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق