Follow Us @

الثلاثاء، 15 يناير 2019

روتين للقضاء على حب الشباب

روتين للقضاء على حب الشباب عن تجربتي الشخصية

روتين للقضاء على حب الشباب

بعد معاناة طويلة مع حب الشباب واختبار العديد من الطرق للقضاء عليه سواء الطبية او الطبيعية . سأشارك معك اليوم روتيني المعتمد للقضاء حب الشباب والذي ساعدني كثيرا فالحصول على بشرة نظرة خالية من الحبوب.

هذا الروتين ينقسم الى قسمين روتين يومي واسبوعي وبقول كلمة روتين فهذا يعني نفس الخطوات كل يوم بلا كلل او ملل للحصول على نتيجة مرضية. يمكنك اخذه على شكل تحدي تشجيعا لك على اعتماده.

اولا عليك تفادي بعض مسببات حب الشباب كاهمال تنظيف البشرة فتنظيف البشرة هي اول خطوة في طريق التخلص من حب الشباب لكن في المقابل المبالغة في التنظيف ايضا يزيد الطين بلة لذلك اكتفي بتنظيف بشرتك مرتين يوميا صباحا ومساء، ولا تنسي استعمال مزيل المكياج لتتأكدي من ازالة مكياجك بشكل كلي. احرصي كذلك على استبدال منشفتك الخاصة بالوجه كل يومين او تلاثة على الأكتر او يمكنك استعمال المناديل الورقية وهي الأفضل. اضافة الى المنشفة استبدلي غطاء الوسادة الخاصة بك اسبوعيا فكما نعلم الوسادة هي المكان المفضلة لتكاثر البكتيريا. تجنبي قدر الامكان التوتر والضغط النفسي فهما عاملان يساهمان بشكل كبير في تفاقم مشكلة حب الشباب. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس وداومي على استعمال واقي الشمس. بالالتزام بهذه القواعد يمكننا ان نمر الى الروتين.

الروتين اليومي

صباحا : بعد الاستيقاظ من النوم اول شئء اقوم به هو غسل بشرتي بغاسول خاص للبشرة الذهنية اضفت له بضع قطرات من زيت شجرة الشاي.
اقوم بتنشيف بشرتي بمنشفة نقية احرص على استبدالها كل يومين او تلاتة على اقصى تقدير.


بعدها اعتمد على تونر حضرته منزليا من كميات متساوية من خل التفاح والماء المعدني وامسح وجهي به باستخدام قطعة قطن.
بعدها اقوم بترطيب بشرتي باستعمال كريم ترطيب خاص بالبشرة الذهنية والذي يكون ذو أساس مائي,اضفت له القليل من زيت شجرة الشاي الغني عن التعريف والذي يساعد في القضاء على حب الشباب نظرا لخائصه المضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب. يمكنك استبداله بزيت أخرله نفس الخصائص.

مساء: اعيد نفس العملية تنظيف البشرة وترطيبها لكن باستعمال زيت شجرة الشاي وهذا قبل الخلود للنوم مباشرة.

الروتين الاسبوعي:

هو روتين اقوم به مرة واحدة في الاسبوع يقوم على التنظيف العميق للبشرة.
  • اول شيء اقوم به هو التقشير اعتمد اساسا على مقشر منزلي احضره بملعقة كبيرة من القهوة المطحونة واضيف له ملعقة من المربى ' اي نوع مربى متوفر او يمكن استبداله بزيت الزيتون او اي زيت أخر' اطبق المزيج على بشرتي بحركات دائرية لطيفة مع تفادي منطقة العين. اترك المزيج على بشرتي لمدة 10 دقائق ثم اغسلها باستخدام الماء البارد.
  • تاني مرحلة هي البخار . اقوم بملأ وعاء من الماء المغلي اضيف له اي نوع من الاعشاب المتوفرة. ثم اعرض بشرتي للبخار لمدة لا تقل عن 10 دقائق. بعدها انتقل لمرحلة التخلص من النقط السوداء باستعمال مناديل ورقية' تفادي استعمال الأظافر' ستزال بسهولة نضرا للمسامات المفتوحة. بعد الانتهاء امرر قطعة من التلج على بشرتي.
  • بعدها تأتي مرحلة الماسك. والماسك الذي اعتمده بشكل اساسي نظرا لخصائصه الفعالة في القضاء على حب الشباب وهو الطين الأخضر. ملعقة كبيرة من الطين الأخضر مع القليل من ماء الورد و قطرات من زيت شجرة الشاي. امزجهم حتى احصل على عجينة متجانسة اضعها على بشرتي واتركها حتى تجف ثم اغسل البشرة بالماء البارد.
  • وتبقى دائما اخر مرحلة هي مرحلة الترطيب لا تستغني عنها ابدا.

تابعي أيضا :

وصفات طبيعية لمحاربة حب الشباب‎ 

روتين العناية بالبشرة الذهنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق