Follow Us @

الثلاثاء، 30 يوليو 2019

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من زيادة في افراز الدهون عن طريق الغدد الدهنية المتواجدة تحت الجلد، تؤدي هذه الدهون الزائدة إلى إعطاء المظهر الدهني للبشرة مما يؤدي بدوره الى انسداد المسام وظهور الحبوب، وهذه أبرز مشاكل البشرة الدهنية.
يمكن لبعض العلاجات الطبيعية المنزلية أن تساعد في التحكم في البشرة الدهنية والتقليل من مشاكلها وهذا ما سنتعرف عليه اليوم.

 
  • تنظيف البشرة
هذه أول خطوة للعناية بالبشرة ايا كان نوعها، لكن مزال الكثير يغفل عن اهمية تنظيف البشرة خاصة البشرة الدهنية تحتاج للتنظيف مرتين يوميا، لا أكثر بمنظف خاص بالبشرة الدهنية. حاولي استعمال أوراق التنشيف بدل المنشفة، لتفادي انتقال البكثيريا من المنشفة الى بشرتك، او استبدلي المنشفة الخاصة بوجهك بكل يومين على الأكثر.

  • عسل

العسل معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة، ولهذا فهو جد مفيد للبشرة الدهنية. كما أنه مرطب طبيعي، يحافظ على رطوبة البشرة.

  ⇐طبقي طبقة رقيقة من العسل الطبيعي على بشرتك. اتركيها حتى تجف، واغسلي بشرتك.


  • الطين الأخضر

يعد الطين الأخضر من بين أحسن الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية. فهو يعمل على امتصاص زيت البشرة وتخفيف حب الشباب.

⇐اخلطي ملعقة من الطين الأخضر مع ماء الورد حتى الحصول على خليط متجانس ثم طبقيه على بشرة نظيفة إلى أن يجف. ثم اغسلي بشرتك.


  • الشوفان

يعمل الشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية، وتهدئة البشرة الملتهبة. كما يعمل على تقشير الجلد الميت ومنع تراكمه مما يؤدي الى انسداد المسام.

⇐اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الساخن حتى الحصول على عجينة أضيفي إليها ملعقة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم اغسلي بشرتك.



  • بياض البيض والليمون

من الوصفات الطبيعية الجد معروفة للبشرة الدهنية. فالليمون له قدرة مضادة للجراثيم كما يعمل على امتصاص زيوت البشرة و بياض البيض يعمل على شد البشرة والمسام لتفادي انسدادها.

⇐امزجي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. طبقي المزيج على بشرتك حتى يجف ثم اغسلي بشرتك
لا ينصح به لمن يعاني من حساسية الليمون أو البيض.
 
  • اللوز

اضافة الى تقشير البشرة، سيعمل اللوز كذلك على امتصاص زيوت البشرة الدهنية وازالة الشوائب العالقة بها.

⇐اخلطي 3 معالق صغيرة من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي دلكي الخليط على بشرتك بلطف بحركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم اتركيه حتى يجف قبل ان تغسلي بشرتك.


  • الألوفيرا

تعمل الألوفيرا على تهدئة البشرة الملتهبة، كما لها القدرة على علاج الجلد المتقشر.

⇐ضعي طبقة رقيقة على وجهك قبل النوم واتركيه حتى الصباح .
بالنسبة للبشرة الحساسة اختبري مقدار صغير على ذراعك لمدة 24 الى 48 ساعة إن لم يظهر جلدك اي ردة فعل، يمكنك استخدام الألوفيرا لبشرتك.


  • الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك وهو جد فعال لعلاج حب الشباب، كما أن احماض الطماطم ستساعد على امتصاص زيوت البشرة الدهنية ومنع انسداد المسام.

⇐امزجي ملعقة صغيرة من السكر مع لب الطماطم، قشري بشرتك بالمزيج بحركات دائرية لطيفة، اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بشرتك
يمكنك وضع شرائح الطماطم على بشرتك مباشرة. 


تابعي ايضا  :
مكونات طبيعية لمحاربة التجاعيد
العناية بالبشرة بمكونات طبيعية متواجدة في بيتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق