Follow Us @

الأحد، 4 أغسطس 2019

حلول لأكثر مشاكل الجسم انتشارا

حلول لأكثر مشاكل الجسم انتشارا

حلول لأكثر مشاكل الجسم انتشارا

جميعنا نتعرض لبعض المشكلات الجسدية التي لا تعد مرضية أو خطيرة بشكل كبير، لكنها كثيرا ما تزعجنا وهذا ما يدفعنا للبحث عن حلول لهذه المشاكل. لكن قبل البحث عن الحلول يجب أن نفهم أن كل تغيير تغيير او حدث يطرأ على جسمنا فله سبب معين. وغالبا أجسامنا تحاول ايصال مايحدث  لنا عن طريق هذه التغييرات.
سنتعرف اليوم على أكثر خمس مشكلات نعاني منها تقريبا بشكل يومي وسنحاول التعرف على اسباب هذه الازعاجات اليومية.

  • التعرق

التعرق ليس مشكلة مرضية هي مزعجة قليلا لكنها وظيفة جسدية طبيعية عن طريق التعرق نتخلص من سموم الجسم كما أنها كنظام تبريد طبيعي للجسم .

الحلول
-لتهدئة فورية حاولي وضع قطعة من الثلج في منشفة وضعيها على عنقك أسفل خط شعرك في مؤخرة الرقبة. سياسعد ذلك في تنظيم درجة حرارة الجسم.
-جربي خل التفاح : حيث يعتبر من مضادات التعرق الطبيعية. ان تناوله يوميا سيساعدك  في التخلص من التعرق المفرط أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوب ماء دافىء, أضيفي اليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي واشربيه صباحا.

  • رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة لها اسباب عديدة ممكن ان تنتج عن مشكلة في الهضم، سوء صحة الأسنان، كما أن التهاب الجيوب الأنفية يمكن أن يكون مسؤولا أيضا عن رائحة الفم الكريهة.

الحلول
-الغرغرة بالماء المالح سيقتل البكتيريا المجتمعة في الفم نظرا لأن الملح مضاد للجراثيم كما سيساعد في التئام أي جروح أو تقرحات في الفم.
-امضغي بعض الأعشاب كالبقدونس او النعاع الطازج هذا سيخلصك من الروائح الكريهة.
-اعتمدي على العلكة الخالية من السكر ستحفز من انتاج اللعاب في فمك مما سيقلل من تراكم البلاك. وكذا سيحارب تسوس الأسنان.


  • الانتفاخ

الانتفاخ مشكل شائع جدا قد ينتج عن الامساك سوء النظام الغذائي، SIBO "نمو بكتري صغير مفرط في الأمعاء" ، كما أن عدم تحمل اللاكتوز أو عدم تحمل الطعام يؤدي الى الانتفاخ.
كما. ان تغير الهرمونات قبل الدورة الشهرية قد تسبب الانتفاخ.

الحلول :
-خل التفاح : اعتمدي على شرب خليط كوب من الماء الدافىء مع ملعقة من خل التفاح يمكن اضافة ملعقة من العسل الطبيعي.
سيساعد خل التفاح على الهضم عبر العمل على توازن البكتيريا في الأمعاء وقتل اي سموم. كما سيسمح لجسمك بامتصاص المزيد من العناصر الغذائية.
-الشاي الأخضر اشربي كوب من الشاي الأخضر اضيفي له شريحة ليمون، اضافة الى قدرة الشاي الأخضر على حرق الدهون فهو سيخلصك من سموم المعدة و سيساعد على الهضم.

  • الصداع

اسباب الصداع كثيرة نذكر منها :انخفاض مستويات المغنسيوم والضغط، الجفاف، التوتر في العضلات حول الرأس والعنق. كما ان قلة النوم هي مسبب رئيسي للصداع النصفي، إضافة الى التعرض المستمر والطويل الى الأجهزة الالكترونية "الحاسوب والهاتف الذكي".

الحلول :
-شرب الماء :يعد الجفاف من بين مسببات الصداع، لذا فشرب الماء بكثرة سيحارب الصداع.
-اضيفي المغنسيوم الى نظامك الغذائي :عادة ما توصف مكملات المغنسيوم للصداع النصفي نظرا لقدرتها على تنظيم ضغط الدم وتحسين وظائف الأعصاب، كما ستساعدك في تحسين نوعية نومك يمكنك اعتماد المصادر الطبيعية للمنغنسيوم كاللوز والأفوكادو والموز.

  • رائحة البول الكريهة

يتغير لون ورائحة البول قد يكون سببها الجفاف او تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية، كما ان بعض الأطعمة قد تسبب رائحة قوية للبول.

الحلول :
الحل يكمن في شرب المزيد من الماء نظرا لأن الجفاف هو السبب الرئيسي لرائحة البول القوية والكريهة. لا أقل من 2 لتر من الماء يوميا على الأقل

تابعي ايضا :
سكراب القهوة للقضاء على السيلوليت
طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق