Follow Us @

الثلاثاء، 23 يوليو 2019

طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم

إزالة الشعر الزائد من الجسم

طرق إزالة الشعر الزائد من الجسم

يعد موضوع إزالة الشعر الزائد من أكثر المواضيع التي تؤرقنا نحن النساء خاصة عندما نكون على أبواب فصل الصيف. طبعا هناك الكثير من وسائل إزالة الشعر لكن تحديد أي واحدة منها مناسبة. قد يكون مربكا إلى حد ما، لهذا سنحاول اليوم عرض  طرق إزالة الشعر مع التطرق إلى ايجابيات وسلبيات كل طريقة على حدة.

  • الحلاقة :

ايجابيات الحلاقة : أنها أسهل طريقة لإزالة الشعر الزائد كما انها سريعة ولن تحتاجي لأي مساعدة. كما أنها رخيصة ويمكنك أن تجدي أن تجدي مستلزمات الحلاقة في أي صيدلية أو المتاجر الكبرى.

سلبيات الحلاقة : تمكن في السرعة التي يعود ليظهر الشعر الزائد بها. لذا يكون الأمر مزعجا للغاية لتكراره طوال الوقت. كما أن الشعر ينمو بشكل قاسي خاصة إذا كان لديك شعر كثيف، كما تعرضك لظهور الشعر تحت الجلد.

بعض النصائح للحصول على حلاقة أفضل :

-أول شيء اعتمدي مقشر، جاهز أو منزلي. استعيني مثلا بمقشر السكر مع الزيت قبل الحلاقة فهذا سوف يزيل طبقة الجلد الميت ويفتح المسام مما يسمح بحلاقة أقرب.
-ماكينة حلاقة جيدة مخصصة للنساء تتعامل مع منحنياتك وقادرة على الانزلاق عبر الجلد.

تابعي : الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن طريق الحلاقة لتفادي المشاكل الجلدية

  • الشمع:

ايجابيات الشمع : هو على عكس الحلاقة التي تعد حل قصير الأجل، فالشمع يعد الحل طويل الأمد لتتمتعي بجسم خالي من الشعر الزائد لأسابيع كما أنه أقل تهييجا للبشرة.


سلبيات الشمع : لنكن صريحين، الشمع مؤلم إلى درجة أننا احيانا لا نستطيع تحمله "ليس للكل القدرة على تحمل الألم" والأدهى أنك ملزمة بإعادة هذه العملية كل بضعة أسابيع. حسنا لكن الأمر الذي أكرهه في الشمع هو أن عليك الإنتظار حتى ينمو شعرك قبل إزالته مرة أخرى مما يعني أسبوعا من الزغب في كل مكان حتى تتمكني من إزالته.

بعض النصائح لنتائج أفضل :

-مثل الحلاقة تماما يجب أن تبدأ العملية بالتقشير. كما أن الترطيب بعد إزالة الشعر الزائد أمر مهم للغاية.
-يجب عليك انتظار شعرك لينمو على الأقل 13 ملمتر قبل إزالته مرة أخرى بالشمع
-تفادي ازالة الشعر الزائد قبل الدورة الشهرية
-تجنبي حمامات السباحة والبحر لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد إزالة الشعر الزائد لأن الكلور والماء المالح سيهيجان بشرتك.
-ازالة الشعر الزائد بالشمع بشكل متكرر يقلل بشكل كبير من كمية الشعر التي تعود لتنمو.

  • الليزر:

ايجابيات الليزر : من أفضل طرق إزالة الشعر والتي نحلم بها جميعنا. إزالة الشعر الزائد مرة واحدة وإلى الأبد. عادة يوصى ب6 إلى 8 جلسات متباعدة بين 6 إلى 8 اسابيع. وبهذا ينتهي كابوس الشعر الزائد وتهيج البشرة.

سلبيات الليزر : السلبية الوحيدة لليزر أنه غالي الثمن. مما سيترك اثرا واضحا في حسابك المصرفي. لكن إن كانت لديك امكانية فعل هذا فلا تترددي. كما أن مستوى الألم خفيف الى متوسط. اذا ما نظرنا إلى النتيجة فيمكننا تحمل الألم.

  • جهاز الليزر المنزلي:

إنه جهاز بدأ يغزو الأسواق إنها أجهزة ليزر للاستعمال المنزلي تستخدم ضوء نابض مكثف  لتلف بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر.

ايجابيات الليزرالمنزلي : مثل الليزر، هو حل شبه دائم لإزالة شعرك الزائد، وهو أقل ايلاما من الليزر. جهاز ستشتريه لمرة واحدة ستعطيك حتى 6  اشهر بدون نمو الشعر كمرحلة علاج اولية.

سلبيات الليزرالمنزلي : يعمل فقط على لون البشرة الفاتحة والشعر المتوسط إلى الداكن. ينصح بالقيام بإزالة الشعر الزائد في الأشهر الأكثر برودة، لتفادي التعرض للشمس. 

اخبريينا انت اي طريقة تفضلين لإزالة الشعر الزائد.

تابعي ايضا : 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق