Follow Us @

الأربعاء، 17 يوليو 2019

مكونات طبيعية لمحاربة التجاعيد

مكونات طبيعية لمحاربة التجاعيد

مكونات طبيعية لمحاربة التجاعيد

تعد التجاعيد الكابوس الأول للنساء في العالم كافة، فتجدهن يسارعن إلى اقتناء المنتجات التجميلية لمحاربة هذه التجاعيد.
طبعا التجاعيد تؤثر على مظهر البشرة وتجعلها تبدو أكبر في العمر. المسبب الرئيسي للتجاعيد هو الشيخوخة حيث يفقد الجلد مرونته ويتعرض لنقص الرطوبة.
لكن في المقابل هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد, كالعوامل البيئية ومنها التعرض المفرط لأشعة الشمس دون حماية، التلوث، التدخين، نظام غذائي غير متوازن ونقص التغذية أساسا. وتلعب الوراثة أيضا دورا كبيرا في ظهور وتطور التجاعيد.


اليوم سنحاول محاربة مشكل التجاعيد اعتمادا على الوصفات الطبيعية ومكونات نجدها في كل منزل. لذا قبل ان تفكري في حل طبي، ربما عليك تجريب بعض من هذه المكونات الطبيعية. وطبعا عليك اتباع نظام غذائي متوازن، ان اردت نتائج جيدة وسريعة.


  •   بياض البيض :





اعتمدي على بياض البيض لمحاربة التجاعيد، كما انه يزيد من نعومة البشرة ويزيد من انتاج الكولاجين. 
افصلي بياض بيضة عن صفارها ثم قومي بتطبيقه على بشرتك. حاولي تدليك بشرتك بشكل خفيف ثم اتركيه إلى ان يجف. ثم اغسلي بشرتك.

  • فيتامين C





يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة، التي تعزز من كولاجين الجلد. وبالتالي يحسن من مظهر التجاعيد. يمكنك أن تجدي فيتامين C في الليمون فهو غني به. خذي القليل من عصير الليمون ودلكيه على بشرتك، سيساعدك على تخفيف التجاعيد وسيعطي بشرتك اشراقة، وسيقلل من الالتهابات.
تجنبي هذا الحل ان كانت بشرتك حساسة لليمون.


  • زيت الزيتون





من أبسط العلاجات المنزلية للتجاعيد. هو زيت الزيتون. يحتوي زيت الزيتون على مركبات تعمل على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد. كل ما عليك هو تدليك بشرتك بالقليل من زيت الزيتون قبل النوم، تخلصي من الباقي بمنشفة. ستحصلين في اليوم الموالي على بشرة ناعمة ونظرة.
يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي فذلك سيحمي بشرتك مم ظهور المزيد من التجاعيد عليها.



  • الموز


يحتوي الموز على زيوت وفيتامنات تعزز صحة الجلد وتحارب اسباب التجاعيد. اهرسي موزة إلى أن تحصلي على عجينة. طبقيها على بشرتك لمدة نصف ساعة،ثم اغسليها. يمكنك اضافة بعض العسل لفوائد اكثر.


  • الألويفيرا





يتميز الصبار بالعديد من الخصائص العلاجية، خاصة حمض الماليك الذي يحسن مرونة الجلد. تطبيق الألوفيرا على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد كما يحفز كولاجين البشرة. طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.


  • الجزر





يحتوي الجزر على فيتامين (أ) الذي يعزز انتاج الكولاجين، مما يقاوم ظهور مشاكل البشرة منها التجاعيد. اصنعي معجون الجزر بغلي بعض الجزر ثم اطحنيه وأضيفي له بعض العسل، وطبقي الخليط على بشرتك.
طبعا أدخلي الجزر الى نظامك الغذائي لنتائج أحسن.



  • الماء


النصيحة الأخيرة والتي تعد من أسهل الطرق للحفاظ على بشرتك من التجاعيد والحفاظ على صحتك بصفة عامة هي شرب الكثير من الماء. هكذا تحافظين على رطوبة بشرتك. وبالتالي لا مجال لظهور التجاعيد.

تابعي أيضا : 
العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية
اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق