Follow Us @

الثلاثاء، 16 يوليو 2019

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

العناية بالبشرة في فصل الصيف

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

حسنا انه فصل الصيف. الفصل الذي ينتظره الجميع لتقضية إجازة رائعة. طبعا في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة، تكثر الرطوبة والتلوث، نتعرض لأشعة الشمس بكميات كبيرة جدا, لذلك نحتاج دائما الى المزيد من العناية بالبشرة في هذا الفصل. و سواء كنت ستسافرين أو لا فهذا لن يغير من حقيقة ان بشرتك تنتظر منك بعض من الاهتمام، لتخرج من هذا الفصل بأقل الأضرار الممكنة.
ولهذا سنحاول اليوم تحديد بعض أهم النصائح والخطوات للعناية بالبشرة في فصل الصيف التي علينا الالتزام بها: 



  • واقي الشمس
انها نصيحة غنية عن التعريف، وطبعا لا يجب عليك الاستغناء عنه حتى في أيام الشتاء والأيام الغائمة. لكن في فصل الصيف اعتمدي على أقصى درجات الحماية، أي ليس اقل من 50+ SPf. ولا تنسي إعادة تطبيقه كل ساعتين خاصة ان كنت في اجازة بحرية تحت اشعة الشمس المباشرة. ان لم تملكي واحد بعد، فهذا هو الوقت المناسب للحصول عليه. اختاري واقي شمس مناسب لنوعية بشرتك، وبدرجات حماية عالية كما ذكرنا. لتحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تعد المسؤولة عن %80 من شيخوخة البشرة. لا تنسي مراقبة تاريخ انتهاء صلاحية واقي الشمس لديك، ان كنت تملكين واحد. وانتبهي للمدة المسموح بها للاستعمال بعد فتح العبوة. فبانتهاء تلك المدة سيزول مفعول الواقي الشمسي.


  • الترطيب
مع ارتفاع درجات الحرارة، نشعر بجفاف بشرتنا حيت تفقد رطوبتها. لذا لابد من ترطيبها. ابحثي عن مرطب غني يضمن لك أطول مدة ممكنة من الترطيب. ابحثي عن مرطبات مثل حمض الهيالورونيك والجلسيرين. والألوا التي تحتفظ بالماء وبالتالي تحفظ رطوبة البشرة. ابتعدي عن المرطبات الثقيلة واختاري الأخف.


  • مكياج اقل
كل تلك منتجات المكياج تحت اشعة الشمس ستكون ضارة لبشرتك. لذا ربما الشكل الطبيعي سيكون أحسن، وستجنبي بشرتك العديد من المشاكل. ان كان ولابد من كريم الأساس فاعملي على تتبيثه ببودرة الوجه ليبقى تابث لمدة أطول، لا تنسي ان تضعي SPF قبل. قومي باستعمال مرطب لشفتيك مع عامل حماية من الشمس كذلك (SPF 15).


  • تنظيف البشرة
انا شخصيا في فصل الصيف أحس أن بشرتي تفرز المزيد من الدهون، لذا أحتاج إلى تنظيفها عدة مرات خلال اليوم مرتين بالغاسول صباحا ومساء، وباقي المرات استخدم الماء فقط.
اذا كانت بشرتك جافة فحاولي استخدام منظف غير رغوي، وكذلك بالنسبة للبشرة المختلطة.



  • التقشير
التقشير هو المفتاح لبشرة أكثر اشراقا وتوهجا.بتقشير البشرة نتخلص من تراكمات الجلد الميت التي تمنع البشرة من التنفس.
يمكنك اعتماد مقشرات منزلية. احرصي فقط أن تكوني لطيفة جدا بينما تقشرين بشرتك لتفادي جرحها. خاصة صاحبات البشرة الحساسة، حاولن دائما اختيار مقشرات خفيفة.



  • استخدام التونر
للمزيد من الانتعاش استخدمي تونر اضافة الى الانتعاش، التونر يساعد على تضييق المسام المفتوحة وبالتالي  سيمنع تكون الرؤوس السوداء. خاصة للبشرة الدهنية والمختلطة.


  • الوصفات الطبيعية
لاتنسي ان مطبخك غني بمكونات يمكنها ان تساعدك في الحفاظ على بشرة مشرقة طوال الصيف، كالشوفان والقهوة، الخيار، اللبن وغيرها من المكونات التي تعطينا العديد من الفوائد للبشرة.

انظري : العناية بالبشرة بمكونات طبيعية متواجدة في بيتك



  • شرب الماء
ان كنت تريدين بشرة صحية ونظرة. فاشربي المزيد والمزيد من الماء. احملي معك الماء يوميا. سيحافظ ذلك على نضارة بشرتك وسيساعد كذلك جسمك على طرد السموم من الجلد عن طريق التعرق.

تابعي أيضا :
تفتيح البشرة : وصفات طبيعية لتفتيح البشرة 
العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق