Follow Us @

الأحد، 29 مارس 2020

ماذا سيحصل لجسمك إن توقفت عن تناول السكر

ماذا سيحصل لجسمك إن توقفت عن تناول السكر

ماذا سيحصل لجسمك إن توقفت عن تناول السكر

شهر بدون سكر، يبدو هذا كتحدي مغري جدا خاصة ان عرفت ان هذا سيعود عليك بالكثير من الفائدة، لا نتحدث هنا فقط عن السكر الذي نضعه في مشروباتنا كالقهوة والشاي والعصائر لكن نتحدث كذلك عن الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف كالعصائر الجاهزة واللبن والخبز، والصلصات كذلك ولا ننسى الحلويات والوجبات السريعة. المشكلة الوحيدة التي قد تواجهنا هنا هي أن السكر عادة ما يدرج في الطعام تحت اسماء مختلفة : الفركتوز، اللاكتوز، الجلوكوز، مالتوز، شراب الذرة وغيرها وهي عادة ما تنتهي ب 'توز' وهذا يعني أنها سكر. وطبعا نحن نستثني الفاكهة فسكر الفاكهة هو فركتوز لكن في شكله الطبيعي.

لماذا عليك التوفق عن استهلاك السكر
  • المحافظة على الدماغ
استهلاك الكثير من السكر والدهون يؤثر سلبا على وظائف الدماغ، لذا فالاقلاع عن السكر يحافظ على دماغك.
  • يخفض ضغط الدم
الإفراط في تناول السكر يصاحبه غالبا زيادة في الوزن، وبالتالي تتعرض لخطر ارتفاع ضغط الدم والذي قد يؤدي بدوره الى نوبة قلبية او سكتة دماغية، تلف في الكلى وأمراض اخرى.

  • تفادي مرض السكري
الاستهلاك المنتظم للمشروبات المحلاة بالسكر كالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر الجاهزة يزيد من خطر متلازمة التمثيل الغذائي وتطور مرض السكري من النوع 2.
  • رغبة اقل لتناول السكر
سيقل شغفك للحلويات بمرور الوقت، فالسكر يسبب الادمان، كلما تناولت سكر اكثر كلما طلب جسمك المزيد، سيكون الأقلاع عن الأطعمة المليئة بالسكر صعبا في البداية، لكنك ستلاحظ بسرعة أن شغفك بالحلويات اقل.
  •   توفير المال
نعم هذا صحيح، غير انك ستكف عن شراء العديد من الأطعمة الجاهزة المليئة بالسكر، فالإقلاع عن تناول السكر سيحمي أيضا اسنانك من التسوس، كما انك ستقوي مناعتك وبالتالي لن تمرض أكثر وهذا كله يؤدي الى زيارات طبيب أقل.
  • مزيد من الطاقة
السكر يجعلك بطيئا، قد تكون قد لاحظت أنك غالبا ما تريد الاستلقاء بعد تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات والسكر، في المرة القادمة التي تشعر فيها بقلة النشاط، راجع نظامك الغذائي.

كيف نبدأ رحلتنا بدون سكر
 

لا يجب الانتقال الى نظام غذائي خالي من السكر مرة واحدة، بل يجب التدريج بالتخلص اولا من السكر والأطعمة الغنية بالسكر المضاف،  ان كنت من محبي المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة  يمكنك التقليل من استهلاكها تدريجيا حتى تكسر ادمانك عليها. وحاول تخطي ملعقة السكر تلك في القهوة أو الشاي.
سيكون الأمر صعبا في البداية، وقد يستلزم الكثير من الوقت للتخلص النهائي من السكر في نظامك الغذائي، لكنك ستلاحظ بسرعة كيف انك اصبحت أكثر نشاطا كل يوم.
المصدر: Sugar-Free Diet: 6 Benefits to Quitting Sugar


تابعي ايضا :

 الكيتو دايت : كل ما تحتاج معرفته

فوائد الاستحمام بالماء البارد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق