Follow Us @

الأحد، 28 يوليو 2019

فوائد الاستحمام بالماء البارد

فوائد الاستحمام بالماء البارد

فوائد الاستحمام بالماء البارد

ربما تعد هذه فكرة شبه مستحيلة في أيام الشتاء الباردة. أقدر ذلك لكن هذه الاستحالة تندثر بمجرد وصول الصيف، لكن رغم ذلك لا يستطيع الجميع الاستحمام بالماء البارد. ربما ستتغير هذه الفكرة، اذا تعرفنا على فوائد الاستحمام البارد.

  • الماء البارد يحسن من الدورة الدموية.
يعد الاستحمام بالماء البارد حلا ممتازا إذا ما واجهت صعوبة الاستيقاظ صباحا، تدرجي فقط في تغيير درجة حرارة الماء من الدافئ إلى البارد عند الاستحمام. هذا سيزيد سرعة ايقاظك. الماء البارد يزيد من الدورة الدموية يرتفع الطلب على الأكسجين، فتبدأ عملية التنفس بشكل أعمق وهذا يحارب التعب.

  • تحسين الصحة
الاستحمام بالماء البارد يقوي جهاز المناعة لديك، فالمنبهات الباردة والدافئة تضيق الأوعية الدموية وتمددها. كما أن الماء البارد يقلل من آلام العضلات.

  • المساعدة في علاج الاكتئاب
أنا أيضا استغربت من هذه المعلومة. جاءت اثر دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة فرجينيا كومنولث. أظهرت أن الاستحمام بالماء البارد لديه تأثير ايجابي على الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. المنبهات الباردة ترسل المزيد من النبضات الكهربائية إلى الدماغ والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الاكتئاب.

  • تحفيز فقدان الوزن
نعم، سيساعدك الاستحمام بالماء البارد على فقدان الوزن كيف ذلك ؟
لدينا الأنسجة الدهنية البنية والبيضاء. الدهون البنية هي الدهون الجيدة التي تبقينا دافئين عندما تتعرض للبرد، بالمقابل يتم تخزين الدهون البيضاء عندما تستهلك الكثير من الدهون =>هي المسؤولة عن السمنة. باعتمادك الاستحمام بالماء البارد يتم تنشيط الدهون البنية فيزيد تحويل الدهون في الجسم ويبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية.


ربما حان الوقت لتجريب الاستحمام بالماء البارد 😀

تابعي ايضا :

خسارة الوزن : بعض النصائح للسير على الطريق الصحيح

نصائح لتفادي التعب بعد الأكل خاصة في العمل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق