Follow Us @

الخميس، 18 يوليو 2019

أشياء تجنبي فعلها ان اردت الحصول على شعر صحي

أشياء تجنبي فعلها ان اردت الحصول على شعر صحي

أشياء تجنبي فعلها ان اردت الحصول على شعر صحي

الحصول على شعر صحي وطويل هو حلم كل فتاة. لكن هناك العديد مم الأشياء التي نقوم بها وتؤذي شعرنا دون ان ننتبه لها احيانا. فنجد انفسنا ننفق الكثير من الأموال على منتجات الشعر دون الحصول على نتيجة. اما الحل فيكمن في تفادي العادات الخاطئة التي تؤذي الشعر. واليوم سنتعرف على هذه الأشياء التي تحول دون التمتع بشعر صحي ولامع وطويل كما نحلم.


  • غسل الشعر





السؤال الذي يطرح دائما هو كم مرة علي غسل شعري في الأسبوع.
هناك قاعدة مفادها ان غسل الشعر باستمرار يجرده من زيوته الطبيعية وهذا صحيح نوعا ما، لكن اهمال غسل الشعر سيؤثر سلبا على شعرك، ففروة شعرك كما بشرتك تحتاج الى تنظيف منتظم للتخلص من الزيوت والأوساخ العالقة والمتراكمة عليها. والتي تؤدي في حالة عدم تنظيفها بالشكل الكافي الى نمو شعر غير صحي. اغسلي شعرك كل تلاث أيام. أما الشعر الدهني فيحتاج الى الغسل كل يومين.



  • ادوات الحرارة لتصفيف الشعر





اصبح من الصعب جدا تفادي استعمال ادوات تصفيف الشعر الساخنة. لكن على الأقل اعملي على تقليص عدد مرات استخدامها. يمكنك ترك  الشعر على طبيعته، خاصة صاحبات الشعر المجعد وهن الأكثر استعمال لأدوات تصفيف الشعر، حاولي تركه على طبيعته وتجديله.
من الأحسن كذلك ترك شعرك يجف طبيعيا، لكن لمن لا تمتلك الوقت استخدمي الإعداد البارد لمجفف الشعر لتجفيف شعرك. فالساخن سيحرق شعرك ويتلف البصيلات.



قد يهمك : أفضل طريقة للحصول على شعر مموج كرلي طبيعيا


  • شد الشعر بقوة


يمكن لشد الشعر بقوة وفي نفس المنطقة ان يتسبب في تساقط الشعر في تلك المنطقة لذا حاولي دائما تغيير طريقة تصفيف شعرك. واسمحي له ان يتنفس من فترة لأخرى دون شده.


  • منتجات سيئة





اكثر منتج يؤدي الشعر هو الشامبو، لذا في المرة القادمة التي تريدين فيها شراء الشامبو، ابحثي عن شامبو خال من السلفات فهو منظف شديد القسوة يجرد الشعر من زيوته الطبيعية وبروتيناته، وسيوقف نمو شعر صحي. كلوريد الصوديوم عنصر اخر يجب تجنبه اضافة الى البارابين فهو يؤدي الى اختلال توازن الهرمونات وبالتالي تساقط الشعر.


  • فرشاة خاطئة


يمكن للفرشاة الخاطئة ان تسبب تساقط الشعر بحيث تسحبه من الجذور كما تتسبب في كسره. لذا احرصي على الحصول على مشط ذو اسنان واسعة يكون لطيفا على الشعر والجذور.

تابعي أيضا  :
وصفات طبيعية لتطويل و تكثيف الشعر
أفضل الوصفات الطبيعية لإصلاح الشعر الجاف و التالف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق