Follow Us @

الجمعة، 19 يوليو 2019

تقشير البشرة بأحماض الفواكه AHA

تقشير البشرة بأحماض الفواكه AHA

تقشير البشرة بأحماض الفواكه  AHA

ربما ستكون هذه أول مرة تسمعين فيها بهذه الأحماض. إنها أحماض AHAs المعروفة أيضا باسم أحماض ألفا هيدروكسي، وهي أحماض تعمل على تقشير البشرة.
ربما صادفت في أحد المرات منتج للعناية بالبشرة يحتوي على AHA لكنك لم تفهمي ما يقصدون به بالضبط. في هذه التدوينة سأحاول أن اشرح ماهي أحماض AHAs ؟ كيف تعمل على تقشير البشرة ؟ وما فوائدها على البشرة ؟


ما هو AHA ؟

أحماض AHAs أو أحماض ألفا هيدروكسي هي أحماض طبيعية تتميز بخصائص تقشير تعمل على تعزيز العملية الطبيعية للتقشير في الجلد. تشمل هذه الأحماض حمض المليك من التفاح وحمض اللبنيك من الحليب، حمض الجليكوليك من قصب السكر وغيرها.
كما سبق وذكرت فهذه الأحماض تعمل على تقشير البشرة بطريقة خفيفة، عن طريق ازالة الطبقة العليا من الجلد ، وبالتالي التخلص من خلايا الجلد الميت، تحسن الندبات و حب الشباب واثاره.


فوائد AHA للبشرة 

تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على تجديد الجلد من خلال تعزيز التقشير، الذي يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة ويمنع تراكمها الذي يؤدي الى ظهور المظهر الشاحب والباهت للجلد وظهور التصبغات. كما يعمل AHA على تعزيز انتاج الكولاجين، محاربة علامات التقدم في السن. كما لها قدرة كبيرة على تقليص المسام والحد من حب الشباب. نظرا لأن أحماض الجليكوليك لها أصغر حجم جزئي وبالتالي تسهل عليها اختراق الجلد، فتقشر الخلايا الميتة وتشجع الخلايا الأصغر سنا للظهورعلى السطح.



الاحتياطات الواجب اتخادها عند استخدام حمض AHA:

مقشر AHA فعال للغاية كما أنه لطيف على البشرة، لكن رغم ذلك هناك بعض التعاليم التي يجب الالتزام بها أثناء استخدام AHA:


-لابد من استخدام واقي شمسي يوميا، لا مجال للتلاعب بهذا الاحتياط أبدا.
-انتبهي إن كانت بشرتك حساسة أو تعاني من أي التهاب جلدي او طفح، في هذه الحالات لايمكنك استخدام مقشر AHA (استشيري طبيب أمراض جلدية)
- تجنبي استخدام مقشر AHA مباشرة بعد التعرض الطويل لأشعة الشمس.
-استخدمي منتجات تحتوي تركيزات ٪ 10 او اقل.
-تجنبي استخدام الليزر بعد التقشير مباشرة.


تجربتي مع مقشر AHA



بدأت تجربتي الشهر الماضي مع مقشر AHA بعدما سمعت عنه, خاصة ان بشرتي دهنية وأعاني من المسام الواسعة وكذلك حب الشباب إضافة الى النقط السوداء.
أضفت مقشر AHA من ماركة HelloBody الى روتيني الليلي حيث اقوم بتنظيف البشرة ثم أطبق عليها المقشر بقطعة قطن. انتظر 10 دقائق قبل ان اطبق كريمي ليلي دون ان اغسل بشرتي. في هذه المدة لاحضت انخفاظ في ظهور الحبوب على المعتاد. كما انني معتادة على ازالة النقط السوداء مرة الى مرتين في الأسبوع وهذا ما لم اضطر لفعله في هذا الشهر سوى مرة واحدة. 


 ربما حان الوقت لأن تجربي انت ايضا احد مقشرات AHA، انتبهي فقط الى التحذيرات التي ذكرتها.

تابعي أيضا : 
الفيتامين C : فوائده للبشرة
افضل الزيوت الاساسية لمحاربة حب الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق