Follow Us @

السبت، 20 يوليو 2019

لماذا علينا استعمال واقي الشمس ؟ لن تتنازلي عنه بعد اليوم

لماذا علينا استعمال واقي الشمس ؟

لماذا علينا استعمال واقي الشمس ؟  لن تتنازلي عنه بعد اليوم

العديد منا يعتقد أن واقي الشمس لا يعد من الأشياء المهمة التي يجب التوفر عليها. ان كانت لديك نفس الفكرة فدعيني أخبرك أن ٪90 من عمر بشرتك مرتبط بشكل أساسي بالتعرض لأشعة الشمس، ان كنت تريدين بشرة صحية ونظرة فالسر الأكبر يكمن فهذا المنتج الوحيد والذي يسمى واقي الشمس، بما اننا في فصل الصيف فارتداء القبعات والأوقية من الشمس لن تفي بالغرض، ولن تمنع اشعة الشمس من اختراق بشرتك، لذا تحتاجين إلى واقي شمسي بنسبة وقاية 50+ SPF  وطبعا هذا لا يعني انك لن تحتاجيه في الفصول الأخرى، فحتى في الأيام الغائمة الرمادية لا تتنازلي عنه.

سأحاول اليوم أن اقدم لك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول واقي الشمس وكيفية استخدامه.


باستخدامك لواقي من الشمس ستحمين بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والتي تنقسم إلى نوعين UVA و UVB :

 
-اشعة UVB : هذا النوع من الأشعة فوق البنفسجية هو المسؤول المباشر عن حروق الشمس، احمرار وتغير لون البشرة، كما انها تساهم في سرطان الجلد. هنا يأتي دور SPF و هو عامل الحماية من أشعة الشمس, وكلما زاد SPF كلما كانت الحماية اقوى، أي 50+ SPF
 

-اشعة UVA : هذا النوع الأخطر من الأشعة فوق البنفسجية اكثر من UVB. نظرا لقدرتها على اختراق الجلد بشكل أعمق وهذه الأشعة هي السبب في تلف الجلد على المدى الطويل فتسبب التجاعيد وتدمر كولاجين البشرة مما ينتج عنه ترهل الجلد. كما انها تسبب انواعا معينة من سرطانات الجلد.
للحماية من هذه الأشعة تأكدي من حصولك على تصنيف 4 او 5 نجوم UVA لأن SPF لا يحمي من أشعة UVA
.



انتبهي فأشعة UVA تخترق الزجاج والسحب اذا لابد من الحماية حتى في الأيام الغائمة.


طبعا استخدام واقي الشمس يكون بشكل يومي، وليس فقط ان كنت ستقضين يوما تحت اشعة الشمس. دائما قبل مغادرتك للمنزل استخدمي واقي الشمس وذلك قبل 20 دقيقة من تعرضك للشمس، هذا الوقت التي تستغرقه البشرة لامتصاصه، واحمليه معك لأنك ستحتاجين إلى اعادة تطبيقه كل ساعتين لحماية كاملة. 


انتبهي إلى رمز "الجرة المفتوحة" نجدها في كل المنتجات تشير إلى المدة التي يكون فيها المنتج آمنا للاستخدام بعد فتحه يشير الرمز الى 6M أي 6 اشهر، او 12M  وهي 12 شهر. اذا بقي منتجك مفتوحا لأكثر من المدة المشار اليها ففعالية SPF ستقل.



ارتفاع سعر واقي الشمس لا يعني أن حمايته أفضل ==> لا تعتمدي على السعر أو الماركات الغالية.
كل ما عليك التأكد منه هو أن واقي الشمس لا يحتوي فقط على SPF ولكن أيضا على تصنيف 4 او 5 نجوم UVA لحماية بشرتك من هذه الأشعة الخطيرة .


الخلاصة اذن هي الحصول على واقي شمسي بعامل حماية +50 SPF للحماية من اشعة UVB  مع تصنيف 4 او 5 نجوم للحماية من أشعة UVA .


تابعي أيضا :
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف. 
العناية بالبشرة : اهم النصائح للحصول على بشرة نضرة مثالية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق