Follow Us @

الأحد، 21 يوليو 2019

احصلي على صحة جيدة وبشرة نضرة بملعقة من الزيت

احصلي على صحة جيدة وبشرة نضرة بملعقة من الزيت

احصلي على صحة جيدة وبشرة نضرة بملعقة من الزيت



تأتينا الفكرة من دواء الأيورفيدا القديم وتتمثل في المضمضة بالزيت حيث تتناول ملعقة من الزيت وتمضمض بيها مثل غسول الفم لمدة 20 دقيقة. إنها فكرة بسيطة لكنها مفيدة جدا للصحة بشكل عام لن تصدقي أن هذه الفكرة السهلة ستخلصك من سموم الجسم، ومن بكثيريا الفم، كما انها ستبيض اسنانك، وأكثر من ذلك ستفيد بشرتك بشكل كبير كما ستحسن من حب الشباب لديك، وان كنت تعانين من الصداع فجربي هذه الحيلة ستخلصك من الصداع كذلك.

الطريقة سهلة جدا : 


في الصباح وهذا أفضل وقت على معدة فارغة، أو يمكنك الانتظار على الأقل ل 4 ساعات بعد الأكل وساعة بعد الشرب. الأساس أن تقومي بالعملية على معدة فارغة هذا شرط اساسي. تناولي ملعقة كبيرة من الزيت ومضمضي بها لمدة 20 دقيقة او 10 دقائق على الأقل.
يمكنك استخدام زيت جوز الهند. فهو معروف بخصائصه المضادة للجراثيم لكن يمكنك استخدام زيت الزيتون كذلك أو زيت السمسم أو حتى زيت عباد الشمس. طبعا بعد انتهاء 20 دقيقة عليك بصق الزيت، ومهما حصل لا تبتلعيه، بابتلاعك لذلك الزيت ستسمحين لجميع السموم التي تم سحبها بالذهاب مباشرة إلى معدتك.
بعد التلخص من الزيت اشطفي فمك بالماء الدافئ أو الماء المالح، ثم افرشي أسنانك.



ربما السؤال الذي تفكرين فيه الآن هو كيف تخلصك ملعقة من الزيت من السموم ؟ 

الفكرة هي أن فمك مليء بالبكثيريا والسموم والبلاك، يعمل الزيت على تنظيف فمك كليا عن طريق سحب جميع السموم من اللثة والأسنان قبل ان تنتشر إلى باقي اجزاء الجسم.
والذي سيشجعك أكثر على خوض هذه التجربة هي النتائج التي ستحصلين عليها على جميع المستويات الصحية للجسم والفم وعلى بشرتك كذلك.

  • تنظيف البشرة : للمضمضة بالزيت تقريبا نفس نتيجة تنظيف بشرتك من البكثيريا السطحية، فالمضمضة بالزيت ستخلصك من البكثيريا التي تسبب مشاكل في الجلد قبل تتاح لها الفرصة لفعل ذلك. يمكن للمضمضة بالزيت ان تساعد في تحسين حب الشباب والأكزيما اذا تم الالتزام بها لمدة شهر بانتظام.
  • يزيل سموم الجسم: نظرا لأن الفم هو البيئة المفضلة للبكثيريا كما انه بوابة الجسم، فالتخلص من هذه البكثيريا قبل وصولها للجسم سيجنبنا العديد من المشاكل الصحية.
قد يهمك ايضا : اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته
  • تبييض الأسنان : سيساعد الزيت في التخلص من البقع على الأسنان ، كما أن دهون الزيت تذيب البلاك، فتمنع تراكمه، وتقلل من التسوس وبالتخلص من كل هذه المشاكل لن تعاني من رائحة الفم الكريهة وستحصلين على أنفاس منعشة.
اذا نظرنا الى جميع هذه الفوائد التي ستحصلين عليها بمجرد المضمضة بالزيت، يمكننا القول أنها فكرة تستحق التجربة، أضيفيها إلى روتينك الصباحي.

تابعي ايضا :
خسارة الوزن : بعض النصائح للسير على الطريق الصحيح
نصائح لتفادي التعب بعد الأكل خاصة في العمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق