Follow Us @

الأحد، 14 يوليو 2019

استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند

زيت جوز الهند انا شخصيا اسميه الزيت المعجزة. منذ اكتشافي لهذا الزيت لم اعد استغني عنه, لقد حل محل العديد من المنتجات. انه امر رائع بدل تبذير الكثير من المال على العديد من المنتجات، هناك منتج واحد يعوضها والأهم انه ليس باهظ الثمن.
نعم إنه زيت جوز الهند.

 
قبل البدأ في ذكر الاستعمالات الجمالية لزيت جوز الهند. دعونا نلقي نظرة على هذا الزيت من الناحية الصحية. نعم يمكننا تناول زيت جوز الهند، انا ايضا كنت أجهل هذه المعلومة لمدة طويلة.


يعد زيت جوز الهند ذو تركيبة فريدة من الأحماض الدهنية المفيدة جدا للصحة.حيت تعمل هذه الأحماض على حرق الدهون في الجسم وتزويده والدماغ بالطاقة السريعة. إنها دهون مشبعة صحية ترفع مستوى الكوليسترول الحميد في الدم مما يحمي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
يمكن لزيت جوز الهند أن يقلل من الجوع، ويجعلك تأكل أقل. هذا شيء جيد خاصة للناس التي تريد تخفيف وزنها، وكما ذكرنا فالأحماض الدهنية في زيت جوز الهند تعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم بهذه الفائدتين يمكنك التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، خاصة إن كانت تلك الدهون بمنطقة البطن. يمكنك تناول ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند يوميا.


من فوائد زيت جوز الهند أيضا :
-تحسين صحة الكبد
-تخفيف أعراض التهاب المفاصل.
-مصدر سريع للطاقة
-تقليل الالتهابات.
-تعزيز صحة العظام
-تحسين التئام الجروح.



اما فيما يتعلق بمجال العناية بالجمال فلزيت جوز الهند استعمالات كثيرة :


  • زيت جوز الهند مفيد جدا لصحة الفم واللثة
يعمل زيت جوز الهند على القضاء على بكثيريا الفم التي تسبب التهابات اللثة وتسوس الأسنان والبلاك. وذلك عن طريق المضمضة بزيت جوز الهند لمدة 10 دقائق.

  • تخفيف تهيج الجلد
يعمل زيت جوز الهند على تخفيف تهيج الجلد ويحسن من مستوى الرطوبة في الجلد كما أنه يقلل من أعراض الأكزيما.

  • الحفاظ على صحة الشعر.
إنه الزيت الخارق للشعر. كنت دائما أعاني من شعر جاف ومتقصف، هذا تغير بمجرد اعتمادي على حمام زيت جوز الهند لشعري مرة اسبوعيا  قبل غسله. لاحظت الفرق. زيت جوز الهند يقلل بشكل كبير من فقدان الشعر للبروتين الطبيعي. انه رائع كيفما كانت طبيعة شعرك. انصحك باستخدامه.

قد يهمك : من الشعر المجعد الجاف الى شعر صحي ولامع 

  • ترطيب البشرة
ذوات البشرة  الجافة سيعمل زيت جوز الهند على تخفيف تهيج البشرة. لكن لا ينصح به لمن لديهم بشرة دهنية، يمكن ان يؤدي ذلك إلى انسداد المسامات وبالتالي ظهور الحبوب.

  • ترطيب الجسم
سيعمل زيت جوز الهند على ترطيب بشرة جسمك بشكل رائع. وخاصة ان كنتي مثلي تفضلين شفرة الحلاقة لإزالة الشعر الزائد، بعد استخدام الشفؤة تفادي استخدام الكريمات لأنها غالبا ستهيج بشرتك وتسبب لك الحبوب، استبدليها بزيت جوز الهند.
استعملي زيت جوز الهند أيضا للكعب المتشقق استخدميه ليلا وارتدي الجوارب.

  • ازالة الشعر الزائد
يمكنك استخدام زيت جوز الهند بدل الصابون عند استعمالك لشفرة الحلاقة.
هذا سيعطيك حلاقة ناعمة وسيحمي بشرتك من الجفاف الذي يسببه الصابون، وكذا التهيج والحبوب. اتبعي الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر الزائد عن طريق الحلاقة لتفادي المشاكل الجلدية.


  • مزيل مكياج طبيعي
زيت جوز الهند هو مزيل مكياج لطيف وفعال، ضعيه على بشرتك وكذلك عيونك فهو سيزيل مكياج العيون كذلك دون ان يؤدي عيونك، ثم امسحيه بقطعة قطن.
لكن احرصي على تنظيف بشرتك بعدها بغاسول لتتأكدي من إزالة جميع آثار المكياج.


  • تهدأة الشفاه الجافة المتشققة
ان كانت شفاهك جافة ومتشققة، استخدمي زيت جوز الهند لترطيبهما ، فهو سيحافظ على رطوبتهما لساعات، كما نه يوفر بعض الحماية من الشمس.

تابعي أيضا : 
اخطاء ترتكبينها اثناء الاستحمام تضر ببشرتك 
روتين العناية المتكامل الأسبوعي : البشرة والشعر والجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق