Follow Us @

السبت، 13 يوليو 2019

العناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة

العناية بالبشرة المختلطة

العديد من الفتيات يمتلكن البشرة المختلطة والتي تعد مزيجا بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فنجد أن البشرة دهنية في منطقة الجبهة والانف إضافة إلى الذقن. وجافة على مستوى الخدين. لهذا فالبشرة المختلطة تحتاج إلى عناية خاصة. خاصة انها معرضة للعديد من المشاكل : كالتجاعيد والتشققات والاحمرار في المناطق الجافة، وباتساع المسام والمظهر الدهني اللامع مع امكانية ظهور البثور والرؤوس السوداء في المناطق الدهنية.

القاعدة الأساسية لالعناية بالبشرة المختلطة هي عدم المبالغة في تنظيفها والابتعاد بشكل كلي عن استعمال الصابون لتنظيف البشرة، فهو سيفاقم مشكلة الجفاف لديك, وعن جميع منظفات البشرة أو اي منتجات تحتوي على الكبريت او الكحول.



  • يبدأ دائما روتين البشرة بصفة عامة بالتنظيف وازالة المكياج. احرصي على إزالة المكياج بمزيل مكياج قبل تنظيف بشرتك بغاسول خفيف خاص بالبشرة المختلطة لتتأكدي من حصولك على بشرة نظيفة تماما.
  • التونر هو خطوة مهمة جدا يغفل عنها الكثير، استخدمي تونر ليوازن بشرتك ويخلصك من أي اوساخ عالقة بالبشرة، مما سيساعدك كذلك في تقليص حجم المسامات المفتوحة.
  • استخدام كريمات الترطيب مهمة جدا للعناية بالبشرة المختلطة لترطيب المناطق الجافة، لتفادي ظهور القشور والاحمرار. استخدمي كريم مرطب ليلي ليعمل طوال الليل على اصلاح بشرتك.
  •   لا تستغني عن واقي الشمس ابدا، ضعيه بعد وضعك لكريم الترطيب نهارا.
  •   التقشيرخطوة مهمة جدا في روتين العناية بالبشرة المختلطة، سيساعدك في التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء وتنشيط الدورة الدموية، سواء استخدمتي مقشر طبيعي او جاهز.
يمكنك اعتماد مقشر العسل والقهوة : ملعقة عسل مع  نصف ملعقة قهوة ودلكي بشرتك بالمزيج بلطف لكي لا تجرحي بشرتك.

للمزيد من المقشرات الطبيعية انظري : وصفات طبيعية لتقشير البشرة 


  • لا تنسي تغذية بشرتك بالماسكات الطبيعية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
اختاري واحدا من هذه الماسكات الخاصة بالبشرة المختلطة :
ماسك العسل والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزبادي وأضيفي ملعقة صغيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم نظفي بشرتك. سيعمل هذا الماسك على تبريد بشرتك وترطيبها والتحكم في زيوت البشرة.
ماسك العسل وعصير الخيار : اختيار منعش خاصة في فصل الصيف سيعمل على ترطيب البشرة وشدها ستحتاجين الى عصير خيارة اضيفي اليها القليل من العسل، طبقي المزيج الى ان يجف ثم اغسلي بشرتك وتمتعي ببشرة رطبة ومنعشة.



  • بعض النصائح للعناية بالبشرة المختلطة
- تفادي التوتر فهو العدو اللدود للبشرة.
- حاولي ممارسة الرياضة خاصة اليوغا والتأمل ستساعدك في تهدئة أعصابك والابتعاد عن التوتر.
- تفادي لمس وجهك بيديك فهذا سيزيد من تهيج المناطق الجافة.
- تجنبي استخدام الكثير من منتجات المكياج ستؤدي الى انسداد المسام.
-تجنبي التعرض لاشعة الشمس لمدة طويلة.
-تجنبي المنتجات ذات الروائح العطرية القوية ستزيد من تهيج بشرتك.


تابعي أيضا : 

العناية بالبشرة بمكونات طبيعية متواجدة في بيتك
اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق