Follow Us @

الجمعة، 4 يناير 2019

ما هي اساسيات المكياج الخفيف اليومي للمبتدئات ؟

اساسيات المكياج

ما هي اساسيات المكياج الخفيف اليومي للمبتدئات ؟

اساسيات المكياج

 السؤال الذي دائما ما تطرحه الفتيات المبتدئات بمجال المكياج هو ما هي اساسيات المكياج؟ واي منتجات ابدأ بها ؟ 
فإن ان كنت مبتدأة في مجال المكياج  و تريدين تعلم اساسيات المكياج ولا تعرفين ما المنتجات الضرورية التي تحتاجينها في اولى تجاربك مع وضع المكياج الخفيف اليومي. اليوم سأدلك على اساسيات المكياج التي يجب التوفر عليها .

1: كريم مرطب: قبل المباشرة في وضع المكياج يجب ترطيب الوجه بكريم مرطب مناسب لنوعية بشرتك لضمان الحصول على افضل النتائج.


2: واقي الشمس : اختاري دائما المناسب لنوعية بشرتك.


3 : كريم الاساس : منتج اساسي في المكياج فهو الذي يضمن الحصول على بشرة خالية من العيوب خاصة اذا كانت بشرتك تعاني من بعض العيوب كالبثور واتار حب الشباب وغيرها  لذلك يجب التركيز على نوعيته وجودته في اخفاء تلك العيوب كما يجب اختيار اللون المناسب للون بشرتك. اما ان كانت بشرتك خالية من هذه العيوب فيمكنك استخدام البيبي الكريم فهو اخف من كريم الاساس.



4: خافي الهالات السوداء : وضيفته الاساسية اخفاء الهالات السوداء  والتعب تحت العين لذا يجب التركيز كذلك على اللون المناسب، قومي بوضعه على شكل مثلث تحت العين ثم قومي بالدمج.


5: البودرة : من
اساسيات المكياج كذلك فالكثير من النساء تستغني عن هذه الخطوة لكنها جد مهمة فالبودرة تعمل على تثبيت المكياج اكثر كما تحد من لمعان البشرة. احرصي على اختيار لون البودرة مشابه للون كريم الاساس.

6: احمر الخدود : خطوة مهمة جدا لتحديد الوجه. ضعيه على منطقة الخديين ولتسهيل العملية قومي بالضحك لابراز خديك ثم قومي بوضع طبقة خفيفة منه مما سيعطي وجهك ملامح محددة. 

-البشرة الدّاكنة: يُناسبها اللون البنيّ الدافئ، والورديّ الغامق، والبرتقالي. 
-البشرة الحنطيّة: يُناسبها اللون الورديّ، والخوخيّ الدّاكن، والألوان الدّافئة.
-البشرة الفاتحة: يُناسبها اللون الورديّ الفاتح، والخوخيّ

7: ضلال العيون : يمكنك استخدام ضلال عيون لامع في الجفن المتحرك. وبعض من اللون الفضي على عضمة الحاجب. يعتبر هذا كافي ان لم يكن لديك الوقت الكافي.


8: قلم تحديد الحواجب : قومي بملأ فراغات حواجبك واحرصي على اختيار لون قريب للون شعرك الاصلي. تم قومي بتمشيط حواجبك بالمشط الخاص بهما . 


9: المسكارا : من اهم اساسيات المكياج وضيفتها تكمن في اظافة الكثافة والطول الى حواجبك وابراز عينيك اكثر. وبهذا يمكنك الاستغناء عن قلم الكحل او حتى الايلاينر الذي يتطلب الكثير من الدقة والتركيز.


10: احمر الشفاه : ولا تكتمل الاطلالة الا باحمر شفاه واحرصي على ترطيب شفاهك قبل استخدامه لضمان نتيجة جيدة.


تابعي ايضا :
 مكياج العيون : طرق لجعل عينيك تبدو أكبر وأوسع

حيل لجعل شفاهك تبدو أكبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق