Follow Us @

الخميس، 5 ديسمبر 2019

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

أولا دعوني أعترف أنني دائما ما كنت أخبر نفسي أن حصول الكوريات على بشرة لا تشوبها شائبة إنما يرجع الى الجينات الجيدة التي حصلن عليها لكن في واقع الأمر وحتى وإن كان للجينات دور في هذا فإن روتين العناية بالبشرة له نفس الدور، وهذا طبيعي فأي شيء نهمله سيبهث ويفقد جماله، لهذا عملن الكوريات على وضع روتين للعناية ببشرتهن وبالتالي الحفاظ عليها من جميع الآفات التي تصيب الجلد فتحول دون الحصول على البشرة المثالية التي نحلم بها جميعا.

وبهذا نجد العلامات التجارية ذات الإصدارات الجمالية الغريبة تغزو الأسواق كالأقنعة الورقية والسيرومات وغيرها. اذا ربما حان الوقت للحصول على بعض أسرار الكوريات في مجال الجمال وكيف يمكننا الحصول على بشرة جميلة ونظرة كبشرتهن.


يقوم الجمال الكوري عموما على قاعدة "اجري حوار مع بشرتك " أي استمعي إلى احتياجات بشرتك بهذا ستمهدين الطريق للحصول على بشرة نظرة، اول خطوة تتمثل في حماية البشرة من التلف الناتج عن عوامل البيئة كالتلوث والأشعة فوق البنفسجية هذا هو المفتاح.
تعتمد الكوريات في هذا بشكل اساسي على التونر وهو منتج نكاد نستغني عنه نحن في روتين عنايتنا بالبشرة أو أكاد أجزم أن الكثيرات منا لا يستعملنه أساسا، وهنا تكمن المشكلة، فالبنسبة للكوريات التونر هو منتج أساسي وضروري يعمل على التنقية العميقة للبشرة حيث تمتصه البشرة بشكل سريع وبهذا تكون البشرة مستعدة لاستقبال منتجات العناية الأخرى والاستفادة منها بشكل كلي.
اذا حاولت البحث عن الروتين الكوري للعناية بالبشرة قد تتفاجئين بالعدد الكبير من الخطوات وهذا مفهوم خاطئ عن هذا الروتين. فالروتين الكوري للعناية بالبشرة انما يقوم على اعطاء البشرة ما تحتاجه أي حسب نوعية بشرتك، وعليه تقومين بإنشاء روتينك الخاص. لكن تبقى الخطوات الأساسية هي التنظيف المزدوج،يليه استخدام التونر، ثم السيروم وأخيرا يأتي كريم الترطيب للحفاظ على رطوبة البشرة. بعد هذا تأتي الأقنعة والسيرومات الإضافية على حسب احتياجات بشرتك ومشاكلها.



ربما السؤال المطروح الآن : ما هو التنظيف المزدوج؟
التنظيف المزدوج هو أهم خطوة في الروتين الكوري يقوم على استخدام زيت منظف لتنظيف البشرة وكذا لإزالة المكياج " كزيت جوز الهند مثلا أو حتى زيت اللوز " ثم تدلك البشرة به لدقائق قبل الإنتقال الى الرغوة المنظفة للتخلص من الأوساخ والشوائب العالقة بالبشرة ما يجب الانتباه اليه هو أن كلا من التدليك بالزيت أو رغوة المنظف يجب أن يدوم على الأقل لمدة دقيقتين، اذا قمت بذلك بسرعة فلن تمنحي بشرتك الوقت لامتصاص خصائص المنظف جيدا. نقطة مهمة أخرى هي اعتماد ماء فاتر والابتعاد التام عن الماء الدافئ، فهو يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. وبهذا نحصل على بشرة نظيفة ومعقمة. فالعمل على بشرة نقية تماما يضمن لنا الاستفادة الكاملة من المنتجات التي توضع عليها فيما بعد. كما أن خطوة التونر كما سبق وذكرت هي خطوة أساسية في الروتين الكوري، فهو يعد أول طبقة من الترطيب نظرا لأن السوائل تخترق طبقات الجلد بشكل أكثر فعالية من الكريمات. 


من قواعد الروتين الكوري أيضا التقشير أو ما يسمونه بالتقشير اللطيف فالكوريات غالبا ما يفضلن التقشير الكيميائي بدل التقشير بالحبيبات لما يمكنه أن يصيب البشرة بجروح و ندوب خاصة اذا لم نكن حذرين واستخدمنا هذه المقشرات بلطف، لهذا تلجأ الكوريات بشكل أساسي إلى مقشرات كميائية مثل AHAs مرة واحدة أو عدة مرات في الأسبوع لتقشير البشرة وإعادة احيائها.


اعتماد الأقنعة الورقية هي عادة متجدرة في الجمال الكوري حيث تعتبر هذه الأقنعة التي نشأت من كوريا الجنوبية عنصرا أساسيا في الجمال الكوري حيث توفر هذه الأقنعة الورقية تركيزات عالية من المكونات الجيدة للبشرة كما تمنعها من التبخر وبالتالي الاستفادة الكاملة من هذه المكونات وكرأي شخصي أنا أحب كثيرا استخدام هذه الأقنعة المرطبة منها خاصة، حيث تعطي بشرتي كمية عالية من الترطيب، خاصة عندما أعاني من جفاف البشرة.


تابعي ايضا :

اشياء تجنبي فعلها لبشرتك

البقع الداكنة في البشرة : العلاجات الطبيعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق