Follow Us @

السبت، 1 فبراير 2020

كيف اعتني ببشرتي للحفاظ على رطوبتها في فصل الشتاء


كيف احافظ على رطوبة بشرتي في فصل الشتاء

كيف اعتني ببشرتي للحفاظ على رطوبتها في فصل الشتاء


كيف اعتني ببشرتي واحافظ على رطوبتها في فصل الشتاء هذا هو السؤال الذي يطرح دائما.

 كيف اعتني ببشرتي الجافة
كيف اعتني ببشرتي الدهنية
 كيف اعتني ببشرتي المختلطة

فصل الشتاء طبعا ليس فصلا صديقا للبشرة باختلاف انواعها، فالطقس البارد والجاف يفقد البشرة رطوبتها وكذلك يجعها جافة، وفي حالة غياب العناية الخاصة بالبشرة في فصل الشتاء قد يؤدي هذا الجفاف الى ظهور  التشققات والحكة والى النزيف احيانا.
تقوم العناية بالبشرة في فصل الشتاء على الحفاظ على رطوبتها وتفادي التشقق والاحمرار، والحكة. لهذا سنضع مجموعة من القواعد التي علينا اتباعها للعناية بالبشرة في فصل الشتاء للحفاظ على مظهر البشرة ناعما وثابتا.

  • الماء الفاتر
طبعا الجميع يفضل الحمامات الساخنة في فصل الشتاء فهذا يعطينا احساسا بالراحة، لكن فيما يخص بشرة وجهك أو يديك فاختاري دائما الماء الفاتر لكي تحافظي على أكبر قدر مم زيوت الجلد.وهذا خاصة في العناية بالبشرة الجافة، صاحبات البشرة الجافة عليهن ان يكن اكثر حذرا في هذه النقطة.
 كيف اعتني ببشرتي الجافة ؟ اول جواب اقدمه لك هو تفادي الماء الساخن عند غسل بشرتك.فالبشرة الجافة تكون في حاجة ماسة للزيوت التي تفرزها، عند استخدام الماء الساخن تجرد البشرة من هذه الزيوت مما يؤدي الى جفاف البشرة و الى التشققات والحكة.


  • الترطيب المستمر
في فصل الشتاء خاصة تحتاج بشرتنا الى المزيد من الترطيب، لذا احرصي على ترطيب بشرتك بعد كل غسل، طبعا نحن نغسل ايدينا بشكل مستمر وهذا ما يجعلها معرضة للجفاف أكثر، احتفظي بمرطب ليديك في مطبخك وفي الحمام، لتتمكني دائما من اعطاء بشرة يديك ما تحتاج من ترطيب، وهذا ليس فقط ليديك بل لجسمك ككل. 
كيف ارطب بشرتي في الشتاء ؟ الجواب هو: بشرة وجهك تحتاج الى الترطيب مرتين في اليوم على الأقل صباحا ومساء واذا كانت بشرتك جافة جدا فرطبيها كلما سنحت لك الفرصة اي اكثر من مرتين في اليوم. وطبعا البشرة الدهنية كذلك تحتاج الى الترطيب المستمر.
اختاري المرطبات ذات الأساس الزيتي، بدل المائي لأنها ستحافظ على رطوبة بشرتك اكثر.حاولي الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على النفط فهي ستزيد من جفاف بشرتك في الشتاء.انتبهي الى ترطيب المناطق المعرضة للجفاف أكثر باستمرار مثل القدمين والمرفقين وكذا الركبتين فهي مناطق تفقد الرطوبة بشكل أسرع.

  • الحماية
اولا استخدام واقي شمسي لا يعد حكرا فقط على فصل الصيف بل أيضا فصل الشتاء فتلك الغيوم تخفي أشعة مضرة للبشرة، لذا احرصي دائما على استخدام واقي شمسي يمكن أن يكون بنسبة حماية أقل من 50. احرصي أيضا على ارتداء القفازات لحماية يديك من الرياح الباردة والأوشحة كذلك لا تستغني عنها.

  • شرب الماء
في فصل الشتاء نميل أكثر الى شرب المشروبات الساخنة مثل الشاي أو الكاكاو والقهوة، وننسى شرب الماء. هذا خطأ بطبيعة الحال، فبشرتنا تحتاج الى الترطيب الذي يوفره لنا شرب الماء من الداخل. يمكنك إضافة شريحة من الليمون الى الماء وبهذا تحصدين العديد من المنافع إضافة الى الترطيب. 

قد يهمك ايضا : اطعمة صحية تعمل على تنظيف جسمك وحمايته

  • التقشير
اسمحي لبشرتك بأن تتنفس، كيف ؟ 

بالتقشير، تخلصي من الخلايا الميتة، خاصة على اليدين. استخدمي ماسكات لتقشير بشرة الوجه واليدين، دون ان ننسى طبعا تقشير الجسم ككل، سواء بالمقشرات الجاهزة أو روتين الحمام المغربي فهو مفيد جدا للتخلص من خلايا الجلد الميت. لا تنسي كذلك تقشير شفاهك فهي معرضة للجفاف أيضا بكثرة في فصل الشتاء.

  • التغذية
ركزي على الأطعمة ذات النسب العالية من الماء، فهذا سيساعد على ترطيب بشرتك من الداخل، تناولي المزيد من التفاح والبرتقال، الطماطم، الخيار والجزر... احرصي على تناول الأسماك وكذا بذور الكتان فهي جد مفيدة للبشرة. تأكدي من حصولك على كمية كافية من فيتامين C وكذا الزنك لضمان انتاج بشرتك للكولاجين.

  • استخدام أقنعة وماسكات
امنحي بشرتك المزيد من الترطيب باستخدام الماسكات المنزلية الصنع. يمكنك اعتماد مكونات طبيعية مثل العسل، الياغورت الطبيعي ، الأفوكادو، الزبوت مثل زيت اللوز، الموز،الألوفيرا كلها مكونات تمنح الترطيب للبشرة، امزجي بعضا منها للحصول على ماسك متجانس طبقيه على بشرة نظيفة تماما من 10 الى 15 دقيقة، نظفي بشرتك ولا تنسي الترطيب بعدها.

تابعي ايضا : 

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

مكونات طبيعية لمحاربة التجاعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق