Follow Us @

الأحد، 5 أبريل 2020

حبوب المؤخرة : بعض النصائح للقضاء عليها

حبوب المؤخرة

حبوب المؤخرة : بعض النصائح للقضاء عليها

حبوب المؤخرة : بعض النصائح للقضاء عليها

تعد مشكلة حبوب المؤخرة مشكلة شائعة، سواء تلك الحبوب الرقيقة او الكبيرة والتي ينتج عنها بقع مزعجة، لكن في بعض الأحيان تكون تلك الحبوب مؤلمة ويجب التعامل معها. لكن السؤال هو كيف يجب التعامل معها وكيف يمكننا تجنبها؟
 

⇐تنتج حبوب المؤخرة اساسا من ارتداء الملابس الضيقة، كالجينز الضيق أو الملابس الرياضية والملابس المصنوعة من الألياف الاصطناعية اسباندكس أو ايستلان.
⇐هناك نوعان من حبوب المؤخرة : نوع يعتبر التهاب يحدث عندما تلتهب بصيلات الشعر وتتلوث وتسد بتراكمات الجلد الميت ومع الاحتكاك من الملابس الضيقة اضافة الى التعرق يتهيج الجلد وينتج عنه ما يشبه طفح جلدي. النوع التاني هو الأكثر ايلاما وهو يشبه كثيرا حب الشباب الكيسي ينتج عن التهاب حاد جدا. 

⇐مما يزيد من سوء هذه الدمامل والالتهابات هو لمسها أو محاولة تفريغها هذه هي أسوء طريقة للتعامل معها، هذا سيزيد من تفاقم المشكلة حيث ستنتشر البكتيريا والعدوى كذلك، مما سينتج عنه بقع اكثر. بدل هذا عالجها بطريقة معالجة حب الشباب اي عن طريق تقشير البشرة واستخدام منتجات تقتل البكتيريا.
 

طرق منع ظهور حبوب المؤخرة
 
⇐اولا يجب عليك ترك بشرتك تتنفس، ان كنت تمارسين الرياضة فتجنبي الملابس الرياضية الضيقة واختاري بدلا منها ملابس فضفاضة لتجنب الاحتكاك، بعد الانتهاء من الرياضة مباشرة يجب الاستحمام واستخدام ماء دافىء وغسول مضاد للبكتيريا.
⇐انتبهي دائما لنوعية القماش تجنبي الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية فقط، اختاري ملابس مصنوعة من القطن، ضعي في اعتبارك ان الجينز وبالتحديد الجينز الأزرق يساهم في مشكلة حبوب المؤخرة أكثر من الجينز بالوان اخرى.
⇐اختاري جل استحمام خال من مسببات الحساسية وخالي من الصابون والبارابين ولا الوان اصطناعية، ليعمل على موازنة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.
⇐ابحثي في الصيدلية عن الرذاذات المصممة خصيصا لحب الشباب في الجسم فهو يعمل على تقليل دورة حب الشباب ويحتوي على حمض الساليسليك، الذي يعمل على تقشير البشرة بشكل اعمق و كذا على النياسيناميد الذي يعمل على تقليل افرازات الزيت، والمنثول لتبريد الجبد وتقليل التهيج. قبل اختيار المنتج تأكدي من احتوائه على هذه الأحماض.
⇐قشري المنطقة دائما لتتخلصي من الجلد الميت الذي يتراكم في بصيلات الشعر وينتج عنه حبوب المؤخرة لذا فالتقشير مهم جدا. 


تابعي ايضا :

حبوب الظهر والجسم : بعض النصائح للقضاء عليها
 
     العناية بالمنطقة الحساسة 'النظافة الحميمية'
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق