Follow Us @

الثلاثاء، 7 أبريل 2020

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي

العناية بالشعر الكيرلي
يعد الشعر الكيرلي من انواع الشعر التي تحتاج الى الكثير من العناية، وكلما قلت العناية به صعب التعامل معه نظرا لطبيعته الجافة، والعكس صحيح كلما اعتنيت به عن طريق اختيار المنتجات الصحيحة وعن طريق تغذيته بالماسكات والزيوت كلما كان التعامل معه سهلا وسلسا، في هذه التدوينة سأقدم لك بعض النصائح للعناية بالشعر الكيرلي.

  • المنتجات
من اكثر المنتجات التي نستخدمها طبعا هي الشامبو، وهنا يجب الانتباه الى مكونات الشامبو الذي تستخدمينه، يجب ان يكون خالي من السلفات والسليكون،فهما يجردان الشعر من زيوته الطبيعية ويزيدان من جفافه وليس الشامبو فقط بل كل منتجات الشعر يجب ان تكون خالية من هذين المكونين. اضافة الى الشامبو يجب على صاحبات الشعر الكيرلي استخدام بلسم الشعر وذلك بوضعه على اطراف الشعر دون الجذور وطبعا يجب ان يكون خالي من السلفات والسيليكون.
 

أفضل طريقة للحصول على شعر مموج كرلي طبيعيا
 
  • اختاري المشط الصحيح
المشط المناسب للشعر الكيرلي هو مشط خشبي ذو اسنان واسعة فهو سيحافظ على شكل شعرك ومظهره، كما سيفك التشابك دون ان يؤذي شعرك. تفادي تمشيط شعرك اثناء غسله بل اتركي تلك الخطوة الى ما بعد الاستحمام.

  • غسل الشعر
الشعر الكيرلي جاف بطبيعته، والشعر الجاف لا يجب غسله يوميا، غسل الشعر بكثرة يجرده من زيوته الطبيعية ويعرضه للجفاف اكثر، لهذا فمرة اسبوعيا الى مرتان قد تكون كافية للشعر الكيرلي.
  • التنشيف
استبدلي الفوطة العادية بتيشرت من القطن لتنشيف شعرك بعد غسله، هذا سيقلل من هيشان الشعر بشكل ملحوظ، واتركي شعرك يجف بالهواء واسغني عن فكرة تجفيفه بالحرارة.
  • الترطيب
الشعر الكيرلي من اكثر انواع الشعر الذي يحتاج الى الترطيب، لهذا احرصي دائما على ترطيب شعرك يشكل يومي باستخدام كريمات الشعر الخالية من السلفات والسليكون او باعتماد زيوت طبيعية كزيت الأركان او زيت جوز الهند .
  • الماسكات
الشعرالكيرلي كذلك يحتاج الى التغذية، والتغذية سيأتيه من الماسكات الطبيعية وحمامات الزيوت التي ستغذيه وترطبه، لهذا فالماسك مرة بالأسبوع على الأقل ضروري جدا.

تابعي ايضا:  

أشياء تجنبي فعلها ان اردت الحصول على شعر صحي

العناية بالشعر التالف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق