Follow Us @

الأربعاء، 8 أبريل 2020

5 قواعد اساسية للعناية بالبشرة

للعناية بالبشرة

5 قواعد اساسية للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة قد يعد امرا صعبا فهناك العديد من المنتجات, وكل يوم يضاف منتج جديد الى الأسواق ويصعب علينا تحديد المنتجات المناسبة لبشرتنا، وكيفية استخدامها، لهذا وضعت 5 قواعد اساسية اتبعيها لتعتني ببشرتك بالطريقة الصحيحة والتي ستجنبك مشاكل البشرة.

1: تعرفي على بشرتك
 

اول خطوة هي ان تعرفي نوعية بشرتك، وعلى هذا اساس تحددين نظام العناية بالبشرة الخاص بك وفقا لاحتياجات بشرتك، وهذا سيجنبك استخدام المنتجات غبر الملائمة لنوعية بشرتك، انواع البشرة الأكثر شيوعا هي البشرة الدهنية، الجافة، المختلطة، والحساسة، والبشرة المعرضة لحب الشباب. كما ان نوعية البشرة قد يتغير تغيرا طفيفا مع تغير الفصول فتجدين البشرة مثلا دهنية أكثر في فصل الصيف ومائلة الى الجفاف في فصل الشتاء، وبهذا قد تحتاجين الى تغيير روتنك مع تغير الفصول. اي ان عليك دائما مراقبة نوعية بشرتك قبل تحديد روتين العناية بها.
 

2: التنظيف
 

اهم خطوة في نظام العناية بالبشرة هي تنظيف البشرة، تكرر عملية تنظيف البشرة مرتين في اليوم، صباحا بغسول خاص بنوعية البشرة، ومساء يتم التخلص من المكياج اولا أو اي بقايا كريمات التي تسد المسام وتؤدي الى العديد من مشاكل البشرة ثم يستخدم الغسول بعدها للتحقق من نظافة البشرة بدون أي شوائب.
تجنبي استخدام الماء الساخن لتنظيف بشرتك، يمكن ان يجفف البشرة ويهيجها. رطبي دائما بشرتك بعد غسلها حتى البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب تحتاج الى الترطيب، خاصة بالليل حيت تفقد البشرة رطوبتها.
 

3: التقشير
 

مازال البعض لا يعرف مدى أهمية تقشير البشرة، بدون التقشير تتراكم الأوساخ والجلد الميت في المسام مما يؤدي الى انغلاق المسام وتكون البثور والرؤوس السوداء. تعتبر المقشرات الكيميائية التي تحتوي على احماض ألفا هيدروكسي وحمض الساليسيليك طريقة رائعة لتنظيف المسام بعمق بحيث تخترق المسام وتذوب أي شوائب عالقة بالمسام.
ان كنت تستخدمين المقشرات الحبيبية سواء المقشرات الطبيعية او الجاهزة فكوني حذرة اثناء التقشير حتى لا تجرحي بشرتك. تجنبي التقشير أكثر من مرتين الى ثلاث في الأسبوع.
 

4: لا لافراغ الحبوب
 

سواء كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو لا فأحيانا تظهر لنا حبوب في بشرتنا، تنتج البشىرة المزيد من الزيوت يسد المسام فتظهر البثور، وأول ما نفكر به هو فقع البثرة وبمجرد الضغط عليها يتشقق الجلد وينتشر الزهم والبكتيريا على البشرة مما يؤدي الى تفاقم الالتهاب كما انك ستحصلين على ندبة والتخلص منها سيكون أصعب من التخلص من البثرة. لهذا تفادي الضغط على البثور مهما بدا هذا مغريا جدا، نعم اعلم هذا أنا ايضا أمر بمثل هذه الأمور.
 

5: التغذية
 

وأخيرا تأتي النصيحة التي سمعتها ربما العديد من المرات، لكن دعيني أؤكد لك أن التغذية تلعب دورا مهما في العناية بالبشرة، فكل ما تتناولين يظهر على بشرتك، ان كانت بشرتك معرضة لحب الشباب فتجنبي منتجات الألبان فبروتينات الحليب تزيد حب الشباب سوءا. تجنبي الأطعمة السكرية والنشوية. فهي تؤدي الى تفاقم مشاكل الجلد. اتجهي الى الأطعمة الغنية بالدهون الجدة كالأسماك والمكسرات والأفوكادو. 
 

كانت هذه القواعد الأساسية في نظام العناية بالبشرة، كل ما تحتاجين الى فعله الآن هو تطبيق هذه القواعد، هنا ستجدين دليل العناية المفصل بكل نوع بشرة: 

العناية بالبشرة الجافة : الروتين اليومي
العناية بالبشرة المختلطة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق